عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"صناعة النواب" تستقبل وفدًا برلمانيا من إندونيسيا

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبلت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد فرج عامر، الخميس، نائب رئيس البرلمان الإندونيسى والوفد البرلماني المرافق له، من أجل بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وإندونيسيا فى مجال الصناعة والعديد من المجالات.

 

ورحب عامر في كلمته أثناء اللقاء بالوفد، ووجه لهم الشكر، كما أبدى ترحيب اللجنة بمقترح الوفد الإندونيسي بإنشاء جمعية للصداقة البرلمانية بين برلماني مصر وإندونيسيا، ودعوة مجلس النواب المصري إلى زيارة إندويسيا، وقال عامر إنه سيتم نقل تلك المقترحات إلى رئيس مجلس النواب علي عبد العال.

 

كما طرح الوفد الإندونيسي مقترحًا بتوقيع اتفاقية للتجارة الحرة بين القاهرة وجاكرتا، وهو ما قوبل بتأييد من جانب نواب لجنة الصناعة، وقال عامر إن مصر وقعت عددًا من الاتفاقيات المشابهة بين بعض دول إفريقيا وأوروبا، وقال عامر: نرحب بأي خطوة

تعزز العلاقات التجارية والثقافية والسياسية فيما بيننا.

 

ومن جانبه، قال وكيل اللجنة النائب محمد السلاب إن العلاقات التاريخية بين البلدين تشمل المجالات كافة، مشيرا إلى أن مصر تمر بثورة صناعية، وفق خطة شاملة لتطوير الصناعة والنهوض بها، وفق تعبيره.

 

وقال أمين سر اللجنة النائب فوزي فتى، إن التمثيل المتنوع للوفد البرلماني الإندونيسي يؤكد إمكانية تعزيز العلاقات بين البلدين في عدة مجالات.

 

وأشار النائب عمرو كمال إلى التمكين الذي تحظى به المرأة المصرية، لدرجة تعيينها عمدة، وأضاف أنها تحصل على حقوقها كاملة.