رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة تستجيب للنائب أحمد همام في قضية كورنيش بالدقهلية

النائب الوفدي أحمد
النائب الوفدي أحمد همام

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائب الوفدي أحمد همام، بشأن قضية غلق شارع الكورنيش بعمارة 3 طوابق وحديقة صادر لها قرار إزالة من وزارة الموارد المائية والري، وامتناع رئاسة المركز عن تنفيذ قرار الإزالة متعللين بوزارة الداخلية، وذلك بالسنبلاوين -  محافظة الدقهلية.

 

جاء ذلك اليوم الأربعاء،  حيث أكد النائب ضرورة تنفيذ القانون،  من أجل مصالح المواطنين، وتيسير الطريق أمام الماره في الكورنيش، مُشيدًا بتعاون وزارة الرى  في هذا الملف حرصا على المصلحة العليا، فيما أنتقد النائب فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب، تأخر تحرك مجلس المدينة، نحو تنفيذ هذا القرار، مشيرًا إلى أن المسؤلية تقع على رئيسه المدنية.

 

من ناحيتها قال منال عطية الغندور، رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، أنها تولت منصبها مؤخرًا، وسعت بالتنسيق مع الجهات المختصة  لتفعيل قرار الإزالة، وتم التوافق على أن يتم ذلك يوم 28 أكتوبر المقبل،   بموافقة الأجهزة الأمنية، مؤكدا على ألتزامها بالقانون.قائلة:"معندناش ما يعيق التنفيذ وملتزمين بالقانون".

 

وقال مختار  الخولى، سكرتير عام محافظة الدقهلية،  أن المحافظة ملتزمة بتنفيذ القانون ،  وسيتم تنفيذ قرار الإزالة بالتنسيق مع الجهات المختصة،  مؤكدا على التعاون التام بين الحكومة والبرلمان لإنجاز الملفات التى تهم المواطن، وتكون في صالح المواطن أيضا .

 

وأكد اللواء محمد مبارك المسئول عن تنفيذ الازالات نحن جاهزون

لتأمين الازالة مادام هناك قرار صادر بالازالة ولم ولن نتأخر فى أى وقت .

 

وفى مداخلة قال النائب احمد العوضى بأن الشارع مفتوح بجوار مبنى بيع المصنوعات ولايعوق مرور السيارات ولاداعى للازالة والحديقة ليست مؤثرة فى الشارع وليست هناك مشكلة وتدخل النائب محمدالحسينى مؤيدا لما قاله النائب أحمدهمام وأن رد مجلس المدينة يعد مراوغة وأشك فى مصداقية ونوايا تنفيذ الازالة فى حين أقر السكرتير العام بانه سوف ينفذ قرار ازالة مبنى بيع المصنوعات والحديقة مادام فى مصلحة المواطنين.

 

وهذا يؤكد صحة كلام النائب احمدهمام الذة يريد كورنيشا وشارعا على يمين ترعة البوهية والشارع الثانى على اليسار ليتم استخدام الشارعين كاتجاه للخروج من المدينة والاخر للدخول اليها وخاصة بعدما وصل عدد سكان المدينة الى حوالى 140 ألف نسمة والمركز والمدية معا الى حوالى 90 ألف نسمه لفك الاختناق وال النهار وحتى منتصف الليل.