عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللواء هشام الحلبي يحذر من حروب الجيل الرابع

اللواء طيار أركان
اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي

حذر اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وعضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، من حروب الجيل الرابع، التى تستهدف كيان الدولة والوصول بها إلى نموذج الدولة الفاشلة، من خلال اختراق كيانات الدولة المختلفة والعمل على إفشالها بصورة متدرجة لتحقيق هذا الهدف، ثم بعد ذلك تفرض الإرادة على هذه الدولة، أما من خلال التقسيم ، أو بتحقيق  أى أهداف أخرى طبقا للهدف النهائى والمرسوم والمطلوب تنفيذه فى كل دولة.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية، للعاملين بالأمانة العامة للبرلمان "حول حروب الجيل الرابع" نظمتها الإدارة المركزية لتدريب العاملين بقاعة مجلس الشورى الرئيسية اليوم الأربعاء.

وأشار "الحلبى" فى كلمته، إلى أن هذا الشكل من هذه الحروب بصفة عامة لم تفلح محاولاته داخل مصر، رغم المحاولات المستمرة بطرق ووسائل متنوعة وباستخدام أدوات جديدة، إلا أنها تحطمت على صخرة وعى الشعب المصرى ومشيرا إلى أن الأوطان لا تسقط إلا بغياب الوعى.

وقال "الحلبى" إن دور "الوعى" فى مواجهة حروب الجيل الرابع من المحاور الأساسية والهامة،

وأنه يجب أن يكون الوعى متنوعا بحيث يتناسب مع كل شريحة من شرائح المجتمع، نظرا لأن حروب الجيل الرابع مستمرة نظرا لمحاولات اختراق واستهداف الدولة ومنوها فى هذا الصدد على ضرورة أن تكون محاور "الوعى" متنوعة وبصورة جاذبة وتجيب على التساؤلات المختلفة وخاصة لدى شريحة الشباب الذين هم أغلى ما تمتلكة مصر.

وأكد الحلبى، أن مصر دولة على مر تاريخها لم تستطع، أى قوة معتدية، إن تقسمها، سواء من خلال أرضها، أو شعبها، مشيرا إلى أن النصر قادم لا محالة، بوجود "الوعى" الذى يأتى من خلاله النصر والاستقرار ، والوصول بالدولة إلى المستوى الذى نطمح إليه، ويرغب فيه كل أبناء الوطن.