رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: ضرورة تغيير ثقافة الركاب للحفاظ على عربات السكك الحديدية

النائب محمد عبد الله
النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات

أشاد النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بتوقيع هيئة السكك الحديدية لعقد تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة مع التحالف الروسى المجرى، ضمن خطة الوزارة لتطوير قطاع السكك الحديدية.

وقال النائب إن هذه الصفقة تعد الأكبر من نوعها لتطوير عربات السكك الحديدية حيث سيتم توريد العربات على عدة دفعات لإحلال وتجديد العربات المتهالكة بالسكك الحديدية، لرفع معدلات الامان وكذلك النهوض بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأضاف النائب أن أهم ما يميز هذه الصفقة هو إنشاء مصنع لنقل تكنولوجيا صناعة عربات السكك الحديدة الى مصر، بالإضافة الى تدريب وتأهيل الموظفين العاملين بالقطاع على كيفية التعامل مع العربات الجديدة وعمل صيانة دورية للعربات من أجل استمرار عملها بكفاءة عالية.

وطالب النائب المسئولين والمواطنين بالتعاون من أجل

رفع كفاءة قطاع السكك الحديدية، حيث من المهم رفع الوعى لدى الركاب بأهمية الحفاظ على مستوى نظافة وجودة العربات من أجل استمرارها فى تقديم الخدمة بصورة لائقة، بالاضافة الى أن العبث بها وتشويهها يعد إهدارا للمال العام.

وأكد النائب أن محاسبة المسئولين فى حال التقصير ضرورة لتفعيل قيم المساءلة والمحاسبة والرقابة الدورية على كيفية العمل بالقطاع ، لافتا الى أن الاهتمام بعمل صيانة دورية للعربات من شأنه أن يضمن استمرار عملها والحفاظ على جودتها ورفع معدلات الأمان للقطارات.