عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس دعم مصر لوفد أمريكى: الشعب المصرى يميل للتصوف

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن عدد المتصوفة في مصر تجاوز 15  مليون، قائلا: لكن ادعى أن الشعب المصرى بطبيعته الأخلاقية يميل إلى المنهج الصوفى فالتصوف منهج  يدعو إلى السلم والسلام فى المقام الأول.

جاء ذلك خلال استقباله وفد من السفارة الأمريكية في مقر مجلس النواب، والذي يضم كلا من ماثيو لوي، نائب المستشار السياسى للسفارة، وباتريك  كولينز، مسئول بالسفارة.

وقال: لدينا قاعدة تقول من زاد عليك حبا زاد عليك تصوفا فالتصوف مجموعة من القيم  الأخلاقية والإنسانية تحترم البشرية والإنسانية وكل الأديان السماوية، ولدينا إيمان أن أي شخص هو إنسان بصرف النظر عن ديانته له كل الحقوق وعليه كل الواجبات والبعض يتحدث عن جانب واحد عن التصوف وهو الزهد، لكنه أيضا يدعو إلى العمل والبناء والتعمير.

وحول رئاسته لائتلاف دعم مصر، قال: رغم أننى أصبحت رئيسا للائتلاف إلا أننى أكدت لجميع النواب أننا نسعى إلى الاستفادة من الجميع ونسعى إلى التطوير  ويجب علينا أن نستمع إلى الجميع ونتوافق  لما فيه مصلحة المجتمع المصري.

وعن تحول الائتلاف إلى حزب سياسي، أوضح القصبي، أن الائتلاف لن يكون حزبا بل يضم مجموعة من الأحزاب ويدعمها  لخدمة المجتمع المصرى لذلك مهمة الائتلاف تنحصر داخل البرلمان لخدمة الشعب.

وردا على استفسار وفد السفارة الأمريكية عن المرحلة المقبلة، أكد أن كل مايهم المواطن المصري،

خصوصا الملفات الاقتصادية والاستثمارية، مشيرا إلى أن مصر لديها فرص  استثمارات كبيرة وخاصة فى ظل حالة الأمن التى ننعم بها بعد دور القيادة السياسية فى فرض الأمن ودعم كافة المؤسسات لجذب الاستثمارات.

وحول قانون الجمعيات الأهلية، أكد أنه يعبر عن توجه الشعب، ويميز بين الطيب والخبيث، وداعما للمؤسسات الأهلية، ورافضا  التمويلات التى وجهت  من خلال بعض المؤسسات ضد مصر.

 من جانبه أكد ماثيو لوي، نائب المستشار السياسى فى السفارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة تتفق مع هذا التوجه وتدعم الحكومة المصرية فى بناء المدارس والمياه النظيفة والخدمات الصحية عبر عدة مؤسسات.

وأشار إلى أن هناك تعاون استراتيجى بين البلدين جيد، قائلا: نتطلع إلى المستقبل وهذه هى رسالتنا إليكم ونتطلع المزيد من التعاون فى هذا الإطار.

فيما طالب القصبي، بزيادة التعاون فى دعم المؤسسات التعليمية والصحية والاقتصادية والثقافية.، وفى ختام الزيارة قدم عبد الهادي القصبي، هدايا تذكارية إلى الوفد الأمريكي.