رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائب عمر الغنيمي: العلمين الجديدة تعكس رؤية السيسي لبناء مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

قال النائب عمر الغنيمي عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مدينة العلمين الجديدة تعبر عن فكر جديد وتعكس رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى لبناء مصر جديدة من أجل مستقبل أفضل للجميع.

 

وتابع الغنيمي في تصريحات على هامش زيارة وفد لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان برئاسة المهندس معتز محمد محمود رئيس اللجنة لمشروع مدينة العلمين الجديدة أن الإنجاز غير المسبوق الذى تم تحقيقه، في أنجاز هذا المشروع العالمى الذى سيكون ملكا لمصر، لافتا للدور المهم للقوات المسلحة ووزارة الإسكان وكل من يشارك في بناء هذه المدينة العالمية.

 

وأكد الغنيمي، أن هذا المشروع المتكامل الذى يضم  مناطق صناعية وتجارية وجامعات ومدارس ومستشفيات ومناطق وسياحية ووحدات إسكان اقتصادي واجتماعى وأبراج سكنية عالمية تصل إلى 40 من الأدوار ومناطق فيلات وبحيرات سيكون حديث العالم كله.

 

ولفت إلى إلى أهمية دور التسويق، مع شركات العالمية لجذب السياحة العالمية لمصر على مدار العام خصوصا أنه سيتم ربط مدينة العلمين مع العين السخنة والعاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة والجيزة ومدينة 6 أكتوبر، وبالتالي سيكون لدينا سهولة ومرونة في التنقل، مؤكدًا ضرورة أن يتم استغلال المدينة طوال العالم وليس فترة المصيف قائلًا: "علينا بضرورة استغلال الساحل الشمالي والعلميين الجديدة للعمل طوال العام وليس كمدن مصيف للإجازة الصيفية تستخدم شهرين فقط في العام".

من جانبه قال النائب عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مدينة العلمين الجديدة تمثل نقلة حضارية على  هامش المشروعات القومية فى المنطقة الغربية تهدف لتحقيق البعد الأمنى والاقتصادى.

 

وأشار، المدينة الجديدة مصممة كى تستوعب أكثر من 3 ملايين مواطن، وذلك من خلال بنية تحتية شاملة وعلى أعلى مستوى وعناصر جذب تتمثل فى مشاريع اقتصادية واستثمارات وجامعات ومدارس ومنطقة استثمار زراعى، وخلال أقل من عامين سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى وستبدأ الحياة بالمدينة الجديدة.

 

وطالب عضو لجنة الإسكان، بضرورة تصميم محطات معالجة وصرف صحى تستوعب المشاريع القومية والكثافة السكانية المتوقعة، وذلك لتفادى أزمة بعض المدن السكنية التى تم تنفيذها فى

السنوات السابقة.

 

كما زار الوفد التجمع السكنى المتكامل بمسطح 98 فدانًا، ضمن مسطح 600 فدان، وتفقد مشروع لتنفيذ مدينة ذات طابع الإسكندرية القديمة، على طراز المدن الكلاسيكية، تحت مسمى "الحى اللاتينى"، بإجمالى مسطح 400 فدان، عدد الأبراج التى سيتم تنفيذها بالمدينة والتى تم الإعلان عن زيادة عددها من 15 برجًا إلى 18 برجًا، ويتم دراسة تنفيذ 4 أبراج أخرى بارتفاع 33 دورًا.

 

وقالت النائبة جهاد إبراهيم عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن مدينة العلمين الجديدة لها مميزات متعددة حيث أنها على مسافة قريبة من مطار الضبعة وميناء الإسكندرية وأيضًا شبكة طرق بمواصفات عالمية، وتابعت جهاد إبراهيم، بأن المدينة بها كل الإمكانيات التي تؤهلها لأن تصبح مدينة عالمية.

 

وخلال الزيارة تفقد وفد اللجنة، عددًا من المشروعات المختلفة التى يجرى تنفيذها على إنهاء المرحلة الأولى من مدينة العلمين، شاملة المنطقة الشاطئية، ومنطقة الإسكان المتميز، والجامعات، والمدينة الثقافية والتراثية، وتضم (مكتبة – مسجد – كنيسة – مجمع للسينمات – متحف – منطقة الفنادق والبحيرات)، وذلك بحلول عام 2020.

شارك فى الوفد النائب معتز محمود، رئيس اللجنة، خالد عبد العزيز، وكيل اللجنة، محمد إسماعيل، أمين سر اللجنة، ومن النواب عمرو أبو اليزيد، عاطف عبد الجواد، عطية مسعود، عاطف مخاليف، عادل عامر، أحمد على، جون طلعت، عادل شهاب، وأحمد الجزار، عصام الصافى.