رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني يطالب بتوقيع عقوبة على مخالفى قرار التعليم بشأن منع التدخين والمحمول

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم، بقرار وزارة التربية والتعليم بحظر استخدام التليفون المحمول داخل المدارس إضافة الى حظر التدخين لتوفير بيئة صحية وسليمة لتعليم الطلاب.

 

وقال النائب إن قرار منع التدخين واستخدام التليفون المحمول داخل المدارس يليق بالمدارس باعتبارها صرحًا علميًا من شأنه أن يقدم علمًا نافعًا للطلاب وبيئة صحية وسليمة وقدوة حسنة للاقتداء بها.

 

وأضاف النائب أن قرار منع استخدام التليفون المحمول داخل المدارس معمول به فى العديد من الدول المتقدمة مثل فرنسا واليابان، نظرًا للتأثيرات السلبية التى أكدها الخبراء نتيجة استخدام التليفون المحمول بكثرة التى تتمثل فى التأثير على القدرة الاستيعابية والتحصيل لدى الطلاب، إضافة الى ضعف التواصل المباشر مع زملائهم.

 

وأشار النائب الى أن حظر استخدام التليفون المحمول داخل المدارس لا يتعارض

مع اتجاه الوزارة لادخال التكنولوجيا فى التعليم وتطبيق منظومة التابلت، التى تهدف من خلالها الى توفير آليه جديدة للتعلم بخلاف الكتب الورقية المعتاد عليها، كما أن التابلت يحتوى فقط على المعلومات التى يحتاجها الطالب لدراسته وليس وسيلة للتواصل الاجتماعي.

 

وطالب النائب الوزارة بتشديد الرقابة على المدارس للتأكد من مدى الالتزام بالقرار، إضافة الى توقيع عقوبة مشددة على المخالفين لنص القرار، داعيًا أولياء الأمور الى الالتزام بالقرار والتعاون مع الوزارة من أجل إعادة الانضباط إلى المدارس مرة أخرى.