رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: حملة "وعاشروهن بالمعروف" نقلة نوعية فى العمل الدعوي للأزهر

 النائب خالد مشهور
النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية

 

 أشاد النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية، بحملة "وعاشروهن بالمعروف"، التى أطلقها الأزهر الشريف، مشيرًا إلى أن هذه الحملة بمثابة نقلة نوعية فى العمل الدعوي للأزهر، فدور الأزهر لم يعد مقصورًا على الدعوة داخل المساجد، ولكن توظيف الدين لحل مشكلات الحياة.

 قال النائب إن حملة "وعاشروهن بالمعروف" تستهدف التوعية بمخاطر الطلاق، وذلك بعد تفاقم أزمة الطلاق وارتفاعها بنسب غير مسبوقة، حيث إن مصر تعد ثانى الدول عالميًا من حيث ارتفاع نسب الطلاق، كما أنه وفقًا للإحصاءات الرسمية فإن هناك 250 حالة طلاق يوميًا.

 أضاف النائب، أن هذه الحملة تأتى انطلاقًا من وعى الأزهر بدوره فى توصيل مفهوم الدين الصحيح (الدين المعاملة) إلى الأسر، خصوصًا حديثى الزواج من الشباب، الذين ترتفع نسب الطلاق بينهم، مقارنة بالأجيال السابقة، إضافة إلى نشر المودة والرحمة

بين الزوجين للحفاظ على ترابط الأسرة.

 أشار النائب إلى ضرورة تضافر الجهود كافة بين الجهات المعنية، ومنظمات المجتمع المدنى، من أجل البحث عن أساليب جديدة للوصول لشرائح أكبر من المجتمع المصرى لإنقاذ الأسرة المصرية من خطر التفكك الذى يهدد بدوره سلامة واستقرار المجتمع.

 كما دعا النائب إلى ضرورة خضوع المقبلين على الزواج إلى دورات مشورة، ينظمها الأزهر، مع خبراء الاجتماع واستشاريي العلاقات الاجتماعية، وضرورة اجتياز هذه الدورات لإتمام عقد الزواج، وذلك بهدف التوعية بإقامة أسرة حقيقية، والحد من انتشار ظاهرة الطلاق.