عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ممثلو برلمانات الخليج يحذرون من الخطر الإيراني علي المنطقة العربية

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت الجلسة الختامية للندوة البرلمانية العربية للاتحاد البرلماني العربي، والتي يرأسها اللواء سعد الجمال، تأكيد ممثلي برلمانات الدول الخليجية على الخطر الإيراني على المنطقة العربية.

 

وأكد ممثلو البرلمان البحري، أهمية مواجهة المخاطر الإيرانية بالمنطقة العربية وتغلغلها و عدم إغفال ما وصفه بـ"العدوان الايراني"، علي الدول العربية لاسيما الخليجية منها، وتحديداً البحرين.

 

وقال ممثلو البرلمان البحريني، إن الخطر الإيراني لا يقل أهمية عن الخطر الإسرائيلي، مؤكدين أن البحرين تمكنت من صد أعمالهم، إلا إن الإرهاب الإيراني ضد البحرين  لا يتوقف حتي يومنا هذا، ونحن وقف الدول العربية مع موقفنا ضد إيرانن لكننا نحتاج التأكيد في التوصيات علي أهمية مواجهة الخطر الإيراني علي جميع المستويات .

 

فيما رأي ممثلو البرلمان السوداني والبحريني، أنه يجب تقديم الخطر الصهيوني الجاثم علي صدر الوطن العربي علي الخطر الإيراني، لاسيما وأن " الصراع العربي الاسرائيلي" تاريخي، حيث قال ممثل البرلمان البحريني، إن هناك محاولات أمريكية لتصعيد الخطر الإيراني كبديل عن الخطر الصهوني لذلك لا نريد الوقع في

هذا الأمر، ونؤكد رفضنا التام للتدخلات الإيرانية في شئون أي دولة أيا كانت، لكننا لا نريد أيضا أن نضع الخطر الإيراني في ذات مستوي الصراع العربي الإسرائيلي.

 

وبناء على مقترحات الأعضاء، تم تضمين البيان الختامي في التوصيات الصادرة عن الندوة التأكيد على أهمية استخدام كافة السبل والوسائل وعلى كافة الأصعدة لإيقاف الخطر الصهيوني الجاثم على صدر الوطن العربي منذ سبعة عقود مستمر والذي ويتمدد ويمثل إرهاب الدولة والعودة لمفاوضات السلام ودعم الشعب الفلسطيني غير المحدود وصولًا لحل الدولتين، بالإضافة إلى أن التأكيد على الخطر الإيراني على الدول العربية عامة والخليج العربي خاصة يجب التصدي له ومواجهته فكريا وأيدلوجيًا وسياسيًا وأمنيًا.