رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأزهرى: الإلحاد يولد مع التطرف والغلو والإرهاب

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهوريةووكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن التطرف اللاديني "الإلحاد"، يولد مع التطرف والغلو والإرهاب، مشيرًا إلى أن نفوس العباد إذا قدم لها محتوى ديني صادم وتكفيري وشلالات من الدماء سترفضها.

 

جاء ذلك خلال جلسة "محاربة أفكار التطرف من خلال التعليم والثقافة وسيادة القانون" برئاسة الدكتور أسامة العبد، ضمن فعاليات الندوة البرلمانية العربية للاتحاد البرلماني العربي، والتي يستضيفها مجلس النواب المصري، وذلك بحضور ممثلي برلمانات كل من اليمن والأردن والكويت والإمارات والبحرين والمغرب والجزائر وفلسطين والصومال والسودان.

 

وأضاف الأزهري، أنه قام بإحصاء من عام 2012 وحتى الآن عن فكر التطرف الديني من جهة، والتطرف الإلحادي من جهة أخرى، وتبين أن هناك نحو 70 قضية بمفهوم مغلوط تطرحها التيارات الدينية المتطرفة، وتمثل ارتباك عنيف لدى الشباب ويلحدون بسببها، وفي 2013 بدأت تظهر صحافة إلكترونية تُعبر

أسماءها عن الإلحاد، وفيديوهات على اليوتيوب، قائلا: هؤلاء تحولوا من قناعة بالإلحاد إلى التلحيد من خلال استراتيجية مدروسة".

 

وتابع الأزهري، إلي أن من أسباب الإلحاد، أولها الخطاب الديني الصادم، وقبح الخطاب الصادر عن التيارات الإسلامية، وعدم قدرة الشباب للوصول لحقائق دينية فينصرف عنها، كذلك الفجوة الحضارية التي تعانيها عدة دول من أوطاننا تؤدي لحالة نفسية عند الشباب، والسرعة في عالم الاتصالات والسماوات المفتوحة.

 

ولفت وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إلي أن كتاب "وهم الإله" للبريطاني ريتشارد دوكنز، والذي يتناول الإلحاد، أصبح "موضة العصر" لدى الشباب والجامعات الأجنبية.