رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب قبرصي لعبد العال: قبرص دائمًا سفير لمصر داخل الاتحاد الأوروبي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهدت زيارة د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لقبرص،  مساء اليوم الاثنين،لقاء، جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية بالبرلمان القبرصى برئاسة رئيس لجنة الشئون الخارجية فى البرلمان القبرصى ووزير التجارة والسياحة السابق.

 

واستهل عبدالعال اللقاء بالإعراب عن سعادته بوجوده فى قبرص، ولقائه مع رئيس وأعضاء الجمعية، مشيداً باعتزاز اعضاء الجمعية وتقديرهم وحبهم لمصر، مؤكدًا على متانة العلاقات التاريخية وعلاقة الجوار فى منطقة المتوسط بين مصر وقبرص، الأمر الذى فرض على الجانبين العديد من التحديات المشتركة التى تطلبت رؤي وحلول مشتركة لهذه التحديات، كما أن الدولة المصرية طالما كانت داعمة للقضايا القبرصية، وأن البرلمان المصرى حريص على دعم القضايا القبرصية فى المحافل الدولية كافة.

 

ودعا  عبدالعال أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية إلى القيام بدور فاعل في تعزيز العلاقات بين مجلسى النواب فى البلدين استكمالاً لمسيرة التطور فى العلاقات الثنائية بين مصر وقبرص.

 

من جانبه أشاد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية

القبرصية المصرية بمشاعر المحبة والود بين الشعبين المصرى والقبرصى، والتى تمتد إلى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وعلاقته بالرئيس القبرصى مكاريوس.

 

وأكد على أن البلدين بالفعل تواجهان تحديات مشتركة مثل الإرهاب، ما يتطلب المزيد من التعاون والتضافر بين الجانبين، كما دعا إلى المزيد من التعاون فى مجال الطاقة، منوهاً إلى أنه وقت توليه حقيبة التجارة والسياحة بالحكومة القبرصية فقد وقع على اتفاقية بين البلدين بشأن الاستغلال المشترك للطاقة.

 

كما أشار النائب القبرصى إلى أن قبرص طالما كانت سفيراً لمصر داخل الاتحاد الأوروبى، وتسعى إلى أن يتفاهم الأوروبيون الأوضاع الداخلية والتحديات والمواقف المصرية.