رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس البرلمان: ندعم قبرص ونستنكر أي تدخلات تركية في شئونها

الدكتور علي عبدالعال
الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

 أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، تقديم الدعم الكامل لموقف الدولة القبرصية فى دفاعها عن أراضيها واستقلالها، واستنكار أي تدخل أجنبي فى شئونها، وبالأخص من الجانب التركي، وأيضًا دعم الموقف القبرصي فى توحيد الجزيرة طبقًا لقرار الأمم المتحدة.

 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقد عقب لقاء الدكتور على عبدالعال، ونظيره القبرصي ديميتريس سيلوريس، رئيس البرلمان القبرصي.

 قال عبدالعال، إن اللقاء، الذي جمعه ورئيس البرلمان القبرصي كان فرصة عظيمة لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين التى تجمعهما قوائم حضارية وإنسانية وحوض البحر الأبيض المتوسط، الذي نسعى إلى تحويله حوضًا للمحبة.

وأضاف عبدالعال: "نحن كبرلمانيين ممثلين لشعوب البلدين المصري والقبرصي نعمل على انتقال التعاون الحكومي إلى مزيد من التعاون العملى بين البلدين"، متابعًا: "تم الاتفاق على تعزيز العلاقات المصرية القبرصية وتطويرها إلى ما يفيد البلدين خلال الفترة المقبلة".

 ولفت رئيس مجلس النواب إلى تقديم الدعم الكامل للموقف القبرصي فى حقها فى استغلال مواردها الطبيعية بالبحر الأبيض المتوسط، وأيضًا دعم الموقف القبرصي فى توحيد الجزيرة واستنكار أي تدخل أجنبي، وبالأخص من الجانب التركي، ودعم

الموقف القبرصي فى توحيد الجزيرة طبقًا لقرار الأمم المتحدة.

  وأوضح عبدالعال، أنه تم الاتفاق أيضًا بين الجانبين على مواصلة الحديث حول توحيد التبادل الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، وأيضًا مواصلة الدعم لكل القضايا التى تخص البلدين والتواصل بين البرلمانيين القبرصي والمصرى، وعرض القضية القبرصية أمام المحافل البرلمانية مثل جمعية البحر الأبيض المتوسط والبرلمان الدولى.

من جانبه قال رئيس البرلمان القبرصي، ديميتريس سيلوريس، على شكره الكامل للموقف المصري الثابت المؤيد للقضية القبرصية، والمعارضة الدائمة ضد التدخل فى شئون قبرص الداخلية، وأيضًا موقف مصر المؤيد لحق قبرص فى استغلال مواردها والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالبحر الأبيض المتوسط، وأيضًا معارضة المحاولات التركية المستميتة فى وضع العراقيل أمام المصلحة القبرصية.