رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسين عيسى: موازنة البرامج والأداء تقلل من احتمالية الفساد

الدكتور حسين عيسى
الدكتور حسين عيسى

شرح الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، مراحل وضع ومناقشة الموازنة العامة والحسابات الختامية، لوفد البرلمان الماولاوى، بداية من توفير الاعتمادات المالية المنصوص عليها وفقا للدستور، ومناقشتها بالبرلمان وتصديق الرئيس عليها بعد موافقة مجلس النواب عليها.

جاء ذلك خلال أثناء الجلسة الأخيرة التى يعقدها معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب، اليوم، لبرنامجه التدريبى الذى ينظمه لوفد من أعضاء لجنة الخدمة البرلمانية ببرلمان دولة مالاوى، وبحضور رئيس البرلمان المالاوى رشارد ماكوا مسوايا، تحت عنوان: "استراتيجيات العمل بمجلس النواب المصرى".

وأوضح عيسى، أن الدستور المصرى يُلزم بتطبيق موازنة البنود، على الرغم من تطبيق موازنة البرامج والأداء فى العديد من الدول الأوربية منذ ما

يقرب من 35 عاما، مؤكدا على أن مصر لديها القدرة على تطبيق موازنة البرامج والأداء بعد 5 او 6 سنوات مقبلة، لافتا إلى أن لجنة الخطة والموزانة بمجلس النواب ستقوم بشكل تجريبى بوضع موازنة أداء وبرامج بالتعاون مع وزير المالية تمهيدا لتطبيقها بشكل فعلى خلال الفترة المقبلة.

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصرى، ان موازنة البرامج والاداء تقلل من احتمالية الفساد، وبالتالى نستطيع ان نتخلص من الفساد.