رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البرلمان: تابعنا بكل تقدير تكريم السادات بالشيوخ الأمريكي

مجلس النواب
مجلس النواب

كتب - محمود فايد:

أكد مجلس النواب، برئاسة د. على عبد العال، أنه بمزيد من التقدير والإشادة، تابع نبأ موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع على مشروع قانون لتكريم الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، ومنحه ميدالية الكونجرس الذهبية، اعترافًا بإنجازاته التاريخية ومساهماته الشجاعة في تحقيق السلام بالشرق الأوسط، وهى أعلى درجة تكريم يمكن لمجلس الشيوخ الأمريكى تقديمها. ويعد الرئيس الراحل بذلك أول شخصية عربية تحصل على هذه الجائزة، وثانى شخصية أفريقية تحصل عليها بعد زعيم جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا.

جاء ذلك في بيان رسمي مساء اليوم الخميس، مؤكدًا أن مجلس النواب المصري يعبر عن تقديره لتلك الخطوة، التي تعكس الدور التاريخي الذي قام به الرئيس السادات بطل الحرب والسلام، ويؤكد المجلس أن إنجازات الرئيس السادات ستظل محفورة في ذاكرة

التاريخ، وشاهداً على عبقريته في خلق السلام في وقت صعب مرت به المنطقة.

وجاء في البيان:"يود مجلس النوا بهذه المناسبة أن يتوجه بالشكر والتقدير لجميع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الذين صوتوا بالإجماع لتأييد مشروع القانون، عرفاناً منهم بدور الرئيس السادات في إحلال قيم العدل والسلام، ويؤكد المجلس في ذات الصدد علي أن مصر التي دشنت عملية السلام بمنطقة الشرق الأوسط، لن تدخر جهدا في إطار سعيها الدءوب نحو تحقيق السلام العادل بالمنطقة، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية والمبادئ الراسخة للقانون الدولي".