عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليمن تشكر مصر على جهودها بشأن القضية الفلسطينية

محمد علي الشدادي
محمد علي الشدادي

دعا محمد علي الشدادي، نائب رئيس النواب اليمني، البرلمانات العربية للتحرك العاجل الفعال لإنقاذ الشعب الفسلطيني، موجهاً الشكر إلى مصر قيادة وشعباً لدورها في دعم الشعب الفلسطيني عبر تقديم المساعدات العاجلة لهم وعلاج الجرحى بالمستشفيات المصرية، وتسهيل حركة المسافرين عبر معبر رفح، وكذلك الشكر للدول العربية الداعمة للفلسطنيين الصامدين والمرابطين دفاعاً عن حقوقهم.

 

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية التي يستضيفها مجلس النواب ضمن الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

 

وطالب الشدادي في كلمته، الأمم المتحدة بحفظ الحقوق الفلسطينية، بالإضافة إلى مطالبته الشعوب العربية بدعم القضية العادلة ومساعدة اللاجئين الفلسطنيين بالعودة إلى أرضهم، مشيرًا إلى أنه على الرغم مما تمر به المنطقة ستظل القدس قضية العرب، والاحتلال الإسرائيلي إلى زوال.

 

وقال الشدادي، إن قرار الولايات المتحدة

بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة إسرائيل إنما يأتي تأكيداً للانحياز الأمريكي لإسرائيل، ويعد استمراراً للدعم المادي والسياسي للصهاينة، علاوة عن كونه انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي واستقرار الشعوب.

 

وأدان الشدادي، المجازر الهمجية التي أقدم عليها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الذي خرج في وقفات سلمية ليؤكد تمسكة بأرضه، مندداً بالقرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مشيراً إلى أن الاستخدام الوحشي للقوه الذي أدى إلى سقوط العشرات من الشهداء والجرحى يأتي في إطار الظلم والطغيان الصهيوني.