رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد صحة النواب يلتقي محافظ الإسكندرية وقيادات القطاع الصحي

وفد صحة النواب يلتقي
وفد صحة النواب يلتقي محافظ الاسكندرية وقيادات القطاع الصحي

كتبت- ماجدة صالح:
التقى وفد مجلس النواب برئاسة الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة، الذي يزور عدد من مستشفيات محافظة الإسكندرية اليوم الخميس، بالدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية.

 

تأتي زيارة الوفد البرلماني على خلفية تقديم النائبة الدكتورة إلهام المنشاوي طلب احاطة بشأن سوء الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين بمستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحي وقوائم انتظار العمليات ونقص المستلزمات الطبية بمستشفى شرق مدينة الإسكندرية وطلب إحاطة آخر تقدم به النائب حسني حافظ حول ضعف الخدمة الطبية بالمستشغى الميري والمؤسسة العلاجية ومستشفى القباري.


أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أثناء اللقاء أن المنظومة الصحية بالإسكندرية يشارك فيها وزارة الصحة والجامعة والقوات المسلحة والقطاع الخاص لافتا إلى أن عدد المستشفيات بالمحافظة يصل إلى 41 مستشفى منها 7 مستشفيات تابعة الجامعة و6 للقوات المسلحة و27 مستشفى تابعة لوزارة الصحة ويصل إجمالي عدد الأسرة إلى 4826 سريرا تابعا لوزارة الصحة و3680 سريرا تابعا للقطاع الخاص ويصل إجمالي عدد الأسرة إلى 11560 سريرا وتصل عدد أسرة العناية المركزة بالمحافظة إلى 1200 سرير و370 حضانة أطفال و684 وحدة غسيل كلوي وتصل نسبة الأشغال بالمستشفيات إلى 68% والأشغال بالرعاية المركزة إلى 95% والحضانات يصل الأشغال بها إلى 85%.

 

وأشار المحافظ، إلى أن عدد العاملين بالقطاع الصحي بالإسكندرية يصل إلى 21 ألفا و603 موظفين وعامل وطبيب وهيئة

تمريض.
وقال محافظ الإسكندرية إن محافظة الإسكندرية تستعد من الآن لتطبيق منظومة التأمين الصحي الجديد وسيتم الاستفادة من تطبيق المنظومة في محافظة السويس والوقوف على سلبيات التجربة وإيجابياتها مؤكدًا أن الرئيس السيسي أكد في أحد الاجتماعات أن لن يتم الانتظار طويلا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الجديد وبمجرد تطبيق المنظومة في محافظة السويس سيتم البدء فورًا في عدد من المحافظات بشكل متوازٍ.


من جانبه أكد الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الخدمة الطبية المقدمة في محافظة الإسكندرية تستحق التقدير لافتًا إلى أن هذه الخدمة تقدم ليس فقط لأبناء الإسكندرية وإنما للملايين من أبناء المحافظات الأخرى الذين تكون قبلتهم مدينة الثغر خاصة في فصل الصيف.
وقال العماري، إن اللجنة تقوم على مدار 3 أيام بعمل زيارات ميدانية لعدد من المستشفيات بمدينة الإسكندرية والعامرية للوقوف على احتياجات هذا القطاع والذي يتميز بالتنوع.