رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس البرلمان يهدد النواب غير الملتزمين باسقاط عضويتهم

الدكتور علي عبدالعال
الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

 وجه رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، اليوم الثلاثاء، تهديدًا للنواب المخالفين وغير الملتزمين داخل المجلس، قائلًا: "الأسبوع القادم سوف يشهد اسقاط عضوية المخالفين وغير الملتزمين".

 

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة مشروع قانون تعديلات معاشات الوزراء، حيث حاول بعض النواب، إبداء رأيهم في القانون أثناء التصويت، وهو ما رفضه الدكتور علي عبدالعال.

 

 تدخل الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم المجلس، بالمطالبة بتطبيق اللائحة على النواب، غير الملتزمين، حيث إن التصويت يكون بالموافقة، أو الرفض، وليس التعليق، ورد عبدالعال، بالتأكيد أن الأسبوع المقبل سيشهد تطبيق اللائحة على بعض النواب، والتصويت على إسقاط عضويتهم.

 

 سبق أن حرم الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، النائب هيثم الحريري من حقه في التصويت على مشروع قانون تعديل معاشات الوزراء، حيث تم النداء على اسم هيثم الحريري، ليرد: هل يمكن لي أن أقول ملاحظة قبل التصويت بالموافقة أو الرفض، وهنا تدخل علي عبدالعال، رئيس المجلس، قائلًا: نادي على النائب اللي بعده.

 

وسبق لرئيس البرلمان أن نبه على الأعضاء بعدم

التعقيب، أو إبداء ملاحظات، لاسيما أنه تم مناقشة مواد مشروع القانون، وما يتم حاليًا هو التصويت بالموافقة، أو الرفض.

 

 هاجم النائب صلاح حسب الله اعضاء تكتل 25-30، بسببب ما وصفوه بمحاولاتهم تعطيل أعمال المجلس، مطالبًا الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بتطبيق اللائحة ضدهم.

 

  وتهكم حسب الله من نواب التكتل قائلًا: إحنا فى برلمان طلائع مش مجلس نواب، موجهًا حديثه لرئيس البرلمان، قائلًا: "إحنا لازم نفعل اللائحة يا ريس لعدم تعطيل عمل البرلمان".

 

وقابل بعض النواب حديث حسب الله باعتراض شديد داخل القاعة، فيما أعلن الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، عن التصويت على إسقاط عضوية النواب المخالفين الأسبوع المقبل، متابعًا: سنُفعِّل اللائحة.