عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوفد: الموافقة على مد الطوارئ من منطلق الضرورة وحماية الوطن

المستشار بهاء أبو
المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، رئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن الموافقة على مد حالة الطوارئ بمختلف أنحاء البلاد، يأتى من منطلق الضرروة والالتزام بالواجب نحو حماية الدولة المصرية من خطر الإرهاب.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة د. على عبد العال،  موجهًا التحية والتقدير والاحترام للقوات المسلحة الوطنية والشرطة المصرية الوطنية، وأيضا الشعب العظيم صاحب التاريخ الذى يمتد 7 آلاف عام، وصاحب المواقف الوطنية وصاحب الإرادة الصلبة، متابعا:"الشعب المصرى فى تاريخه كان دائما يتوحد، ويكون على قلب وإرادة وتصميم رجل واحد عندما تتعرض الدولة المصرية للخطر".

وأكد أبو شقة أن هذا التوحد تجلى واضحا بما أذهل العالم فى 30 يونيو، ونزول المصريين بكل ربوع مصر فى وقت واحد فى أعظم ثورة سلمية شهدها العصر الحديث، موجهًا التحية أيضا لمجلس النواب، بقيادة د. على عبد العال، والذى يعد ضمير ولسان الشعب المصرى، وله من المواقف الوطنية فى إصدار القوانيين غير المسبوقة التى تسعى لحماية هذا الوطن وأمن وأمان وسلامة المواطن.

ولفت أبوشقة إلى أن الجميع فى المجلس

وافق على مد حالة الطوارئ، وهذه رسالة بنوجهها إلى كل مغرض وعابث،  وأى محاولة  للنيل من أمن واستقرار الوطن  قائلا: " الجميع يقف على قلب رجل واحد  ليتصدى لحماية أمن واستقرار الدولة المصرية".

فى السياق ذاته أكد أبو شقة أن قرار رئيس الجمهورية  162 لسنة 58 الخاص بقانون الطوارئ  يتضمن القيود والإجراءات المنظمة لحالة الطوارئ ، ولكن أتحدى أن نكون أمام حالة واحدة طبقت فى هذه القيود على المواطن العادى، مشيرا إلى أن العمل بقانون الطوارئ له هدف متمثل فى حماية الدولة المصرية والمواطن المصرى والحدود، قائلا: "الطوارئ  هدفها حماية الدولة من الخطر الدائم الذى يهدد الوطن موافقتنا على مدها من قبيل الضرورة و الالتزام الواجب  بحماية الوطن".