عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس النواب من بلجيكا: مصر دولة سلام وأمن وأمان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى رئيس البرلمان الدكتور عبدالعال اليوم مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان الأوروبى، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التى يقوم بها خلال زيارته إلى بلجيكا.

خلال اللقاء أعرب عبدالعال عن سعادته بلقاء مجموعة أصدقاء مصر فى البرلمان الأوروبى، وأكد على حرص مصر الدائم على تعزيز علاقاتها بمختلف الدول وفتح قنوات للتواصل معها، خاصة مع الاتحاد الأوروبى باعتباره أكبر شريك لمصر، كما وجه الشكر إلى المجموعة -باعتبارها حليفًا قويًا لمصر داخل البرلمان الأوروبى- على ما قدمته لمصر من دعم ومساندة لكافة جهود الإصلاح وما بذلته من تضحيات بشرية ومادية لمكافحة الإرهاب والتطرف.

 ودعا المجموعة إلى حث كافة دول الاتحاد الأوروبى على دعم مصر ودول المنطقة فيما تواجهه من تحديات ليست ببعيدة عن الاتحاد الأوروبى نفسه، باعتبار أن مصر تعتبر حائط الصد الأول للمنطقة فى مواجهة الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية، كذلك العمل على دعم العلاقات بين مصر ومختلف المؤسسات الأوروبية، كما رحب الدكتور عبدالعال بأية زيارة تقوم بها المجموعة إلى مصر فى إطار استكمال وتعزيز جهود التعاون والتشاور.

كما وجه الدكتور عبدالعال خلال اللقاء رسالة إلى الشعوب الأوروبية كافة، مفاداها أن مصر هى دولة سلام وأمن وأمان، وطالما شهد التاريخ بذلك منذ الحضارة الفرعونية، ودعا الشعوب الأوروبية إلى زيارة مصر والقيام بمختلف الأنشطة السياحية بها والتمتع بمزاراتها السياحية ومناخها المعتدل، ودعاهم إلى الاستثمار فى مصر والاستفادة من السوق المصرى الواعد ومؤشرات التنمية الاقتصادية ومناخ الأمن والاستقرار الذى تشهده حاليًا.

من جانبها، رحبت مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان الأوروبى بالدكتور عبدالعال والوفد المرافق له،

وأكدت دور مصر المحورى فى استقرار المنطقة، وأشارت إلى ضرورة استمرار الحوار والتواصل بين الجانبين فى إطار تدعيم أطر العلاقات على الأصعدة كافة.

كما أعربت المجموعة عن تقديرهم لما تبذله مصر من جهود كبيرة لمكافحة الإرهاب والتطرف من جهة، وجهود التنمية والإصلاح الاقتصادى والسياسى والاجتماعى من جهة أخرى، مؤكدين أن المجموعة منذ إنشائها داخل البرلمان الأوروبى وهى تقوم بتقديم كافة صور الدعم والمساندة لمصر، وستظل داعمة لمصر فى كافة خطواتها من أجل استعادة الدور الريادى لها، ودعت المجموعة إلى زيادة الزيارات الثنائية وضرورة استمرارها بين الجانبين للإطلاع على الحقائق والتشاور فيما يتعلق بالقضايا والتحديات التى تواجه المنطقة.

جدير بالذكر أن مجموعة أصدقاء مصر تم تدشينها فى يونيو 2015، بمقر البرلمان الأوروبى بمدينة ستراسبورج، وتتكون من نواب من مختلف المجموعات السياسية والحزبية الرئيسية داخل البرلمان الأوروبى، وجاء تدشينها بمبادرة من هؤلاء النواب إيمانًا منهم بثقل مصر إقليميا ودوليا، فضلا عن دورها في تدعيم الاستقرار في المنطقة، وضرورة تعزيز التعاون وتقديم الدعم لها.