رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلية النواب تناقش مشكلة طريق السادات بالمنوفية

مجلس النواب - أرشيف
مجلس النواب - أرشيف

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة  المهندس أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائبة سماح سعد، بشأن عدم استكمال طريق السادات ـ طملاى، بمحافظة المنوفية، والذى تم البدء فيه منذ سنوات.

 

جاء ذلك  اليوم  الثلاثاء، حيث تعهد ممثلو الحكومة  بأن يتم الإنتهاء منه فى 30سبتمبر المقبل،  مؤكدين أن إشكاليات التمويل كانت سببا رئيسيا  فى التأخير، فيما أكد المهندس أحمد السجينى رئيس اللجنة،  أن هذا التعهد، إلزامى للحكومة من أجل الإنتهاء والتسليم للطريق.

 

وأكد السجينى على  ضرورة أن يتم مراعاه السلامة والحماية  فى الطرق التى يتم انشائها، خاصة أن مصر لا تزال تعانى من  الأرواح التى تهدر والإصابات التى تنتج جراء الحوادث على الطرق.

 

من جانبه قال النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، أنه يتمنى أن تتعلم الحكومة وكافة الإدارات بها من  القوات المسلحة التى تلتزم بالمواعيد، وتضع بدايات ونهايات لأى مشروع تتولى إدارته قائلا:" بالرغم من أن ممثلى الحكومة تعهدوا بالإنتهاء من هذا الطريق فى 30سبتمبر  إلا أننى لا أصدقهم ".

 

وأكد الحسينى على أن أى نجاح لأى مشروع يكون من خلال

خطة  متوافق عليها، ببداية ونهاية، مثل القوات المسلحة، أما دون ذلك فلا شيء يتم،  مشيرًا إلى أننا ندرك المشاكل المالية التى تعانى منها الحكومة لكن  لابد من خطط واضحة ورؤى على أرض الواقع ، مؤكدا فى الوقت ذاته على المعاناه التى يعانى منها المواطنون جراء عدم وضع لوحات استرشادية على الطرق ، وأيضا مستوى الميل بالطرق الخاص بصرف مياه الأمطار.

 

وأضاف الحسينى:"  نسبة الميل التى يتم الإلتزام بها  فى الطرق التى يتم انشائها غير منضطبة ولا تساعد على صرف الأمطار، مما يكون لها التأثيرات السلبية فى تراكم المياه فى فصل الشتاء والتسبب فى الحوادث قائلا:" ميول صرف الأمطار على الطرق زى الزفت  ولابد من أتباع الأصول الفنية".