عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإسكان: مشروع محطة أبو رواش يحتاج اعتمادات بأكثر من 5 مليارات جنيه

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

كتب- محمود فايد:

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي،  وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن الوزارة لديها مشروعات أساسية في مجال الشرب والصرف الصحي، على رأسها محطة أبو رواش للصرف الصحي، والتي تعد ثاني أكبر محطة من نوعها في مصر . 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، برئاسة ياسر عمر وكيل اللجنة، حول مشروع موازنة وزارة الإسكان في السنة المالية 2018-2019.
وأشار مدبولي إلى أن وزارة الإسكان تطلب دعم اللجنة لزيادة المخصصات المتعلقة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، موضحا أن مشروع محطة أبو رواش يحتاج اعتمادات بأكثر من 5 مليارات جنيه لكي يتم إنجازه، لافتا إلى أن الوزارة تطلب اعتماد  مليار جنيه من هذا المبلغ هذا العام، حيث تم تخصيص 25% فقط من المبلغ المطلوب.
وأشار مدبولي إلى أنه تم تأمين مبلغ 150 مليون

دولار كقرض ميسر من البنك الإفريقي للتنمية لتنفيذ المشروع الذي سيخدم كل المحافظات المجاورة للمحطة.
وقال مدبولي: الوزارة نجحت في تنفيذ المشروعات الخاصة بالإسكان الاجتماعي والعشوائيات، لافتا إلى أن المشروعات القومية يتم تنفيذها بتمويل ذاتي، بالاعتماد على الفائض من هيئة المجتمعات العمرانية بناء على توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.
من جهته أكد وكيل لجنة الخطة والموازنة، ياسر عمر، أن وزارة الإسكان تحتاج اعتمادات إضافية في موازنة السنة المالية الجديدة بقيمة 9 مليارات جنيه، منها 5 مليارات جنيه لمحطات الصرف الصحي والمياه، و4 مليارات جنيه للصيانة.