رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجندي: العلاقات المصرية السودانية تاريخية.. ونموذج للقارة السمراء‏

النائب مصطفى الجندي
النائب مصطفى الجندي

كتب- محمود فايد:

وصف النائب مصطفى الجندي عضو مجلس النواب، المباحثات التي تمت اليوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره السودانى عمر البشير بأنها ترسخ لمرحلة جديدة من التعاون الثنائي بين مصر والسودان وفي مختلف المجالات.

 

وأشاد "الجندي" في تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الاثنين، بتصريحات الرئيسين السيسي والبشير والتي أكدت للعالم كله أنه هناك علاقات تاريخية واستراتيجية ومصاهرة بين الشعبين الشقيقين المصري والسوداني، وأن أي محاولة للنيل من هذه العلاقات الخاصة جدا سيكون مصيرها الفشل الذريع.

 

وشدد على أن مصر والسودان كيان واحد وأن التعاون المصرى السودانى يجب أن يكون نموذجا يسود بين جميع الدول الإفريقية حتى يكون لدى القارة السمراء القدرة على مواجهة جميع التحديات والمخاطر التى تواجهها.

 

وأشاد النائب مصطفى الجندي بتصريحات الرئيس السيسي التي

أكد فيها أن نهر النيل يمثل شريان الحياة لشعوب وادي النيل، وأن مصر أكدت عزمها العمل مع السودان والأشقاء في إثيوبيا للتوصل لشراكة في نهر النيل تحقق المنفعة للجميع دون الإضرار بأى طرف مع مواصلة العمل على تنفيذ نتائج القمة الثلاثية حول سد النهضة.

 

 كما أشاد " الجندى " بتصريحات الرئيس السودانى عمر البشير التى أكد فيها انه ليس لدينا خيار سوى ان نتعاون ونعمل مع بعضنا البعض وان السودان مع مصر ومع دعم الرئيس السيسي.