عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصحة ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يفتتحان مستشفى الصف بالجيزة

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي

كتبت- ماجدة صالح:

افتتح النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وعضو مجلس النواب عن دائرة الصف، مستشفى الصف المركزى اليوم مع وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين بحضور محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي، وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والنائب سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية، والدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة، والنواب أحمد رسلان وصبحي الدالي وبكر أبو غريب وقاسم فرج أبو زيد وعبد الوهاب خليل، وعدد من كبار عائلات وأهالي مركز الصف.  


وقد وافق وزير الصحة على طلب النائب علاء عابد بصرف مكافئة شهر للعاملين بالمستشفى، بالإضافة إلى تحويل المستشفى إلى منطقة نائية لجذب الأطباء والعاملين إليها، والموافقة على تزويدها بسيارات إسعاف جديدة.


وخلال الافتتاح توجه عابد بالشكر إلى وزير الصحة لافتتاح المستشفى، بعد سنوات من توقف العمل بها، لافتا إلى أن المستشفى ستوفر  العديد من الخدمات الطبية التى يحتاجها الأهالى، وستخفف من معاناتهم فى الانتقال لمحافظات وقرى أخرى لتلقى العلاج.

 

وتوجه عايد بالشكر أيضًا لمحافظ الجيزة، وكل من ساهم في افتتاح المستشفى في

هذا التوقيت وبهذه الإمكانيات، مؤكدا أنه سيتابع الخدمة الطبية التي تقدمها المستشفى بعد افتتاحها، حتى يضمن حصول الأهالى على كافة ما يحتاجونه من خدمات فى مختلف التخصصات الطبية.


ولفت عابد إلى أن الصحة أحد أهم ركائز  حقوق الإنسان، لافتا إلى أن حصول المواطنين على الخدمات الطب بشكل يليق به مهما كانت حالته الاجتماعية والمادية، هو أساس حقوق الإنسان .

 

وأكد عابد على ثقته فى تقديم مستشفى الصف لخدمات متميزة، خلال الفترة المقبلة بدعم من وزير الصحة والمحافظ، وكافة العاملين في المجال الصحي بالمستشفى.

 

وتضم المستشفى بعد التطوير 60 سريرا، و20 حضانة، و16 ماكينة غسيل كلوي، و13 سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى أقسام الأشعة والتحاليل والمناظير والعيادة الخارجية.