عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الغربية أمام البرلمان: دعم حكومي لمرفق النقل بـ30 مليونًا ونحتاج 100 أتوبيس

اللواء أحمد ضيف صقر
اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية

كتب- محمود فايد:

أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، أن مرفق النقل العام في المحافظة يحتاج إلى تطوير ودعم مالي، لافتًا إلى أن وزارة النقل قررت تخصيص 30 مليون جنيه لإصلاح السيارات المتعطلة ودعم هذا المرفق.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد خليفة، بشأن تطوير مرفق النقل العام بالغربية والمحلة الكبرى وتحويله إلى هيئة نقل عام كما هو متبع في محافظتي القاهرة والإسكندرية، على الرغم من اتخاذ محافظة الغربية إجراءات جادة لتطوير المرفق إلا أنه لم يصدر قرار جمهوري، حيث إن المرفق هو مصدر النقل الوحيد لمحدودي الدخل في وسط الغلاء وارتفاع الأسعار الحالي.

وأكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، أن المحافظة طرحت مناقصة من أجل إشراك شركات القطاع الخاص بمشروع النقل الداخلي للمحافظة طبقا لخطوط سير محددة، منها ما سيكون مكيفا ومنها غير مكيف، كما أن المحافظة بصدد الترخيص للسيارات التي   تسع لـ7 راكب حتى تكون بديلا للتوكوتوك.

وأضاف المحافظ، أن مرفق النقل الداخلي بالمحافظة يمتلك 161 سيارة منها

38 مكهنة و88 معطلًا و35 صالحة للاستخدام، وأثرنا هذا الملف أمام رئيس مجلس الوزراء والوزرات المعنية سواء النقل أو التخطيط أو المالية من أجل تحويل مرفق النقل إلى هيئة نقل ولكن اتجاه الدولة بعدم الموافقة حاليا على تحويل المرفق لهيئة.

وتابع المحافظ: "محتاجين 100 سيارة منها 50 أتوبيس سعة 53 راكب  و50 أخرى ميني باص، وحالة مرفق النقل سيئة للغاية، والمحافظة ضخت في هذا المرفق أكثر من 100 مليون جنيه، وإننا بحاجة ماسة إلى 30 مليون جنيه لإصلاح 88 سيارة".

وأشار المحافظ، إلى أن المرفق يعاني نقص سائقين في ظل عدم التعين بالجهاز الإداري، ووجه المحافظ رسالة شكر وتقدير للنائب محمد بدراوي للمساهمة الفعالة في العمل علي حل هذا الملف.