رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلية النواب تناقش طلب إحاطة حول استغلال بلطجية لقطعة أرض فضاء بسمنود

مجلس النواب - أرشيف
مجلس النواب - أرشيف

كتب -محمود فايد:

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائبة ليلى أبو إسماعيل، بشأن وجود مساحة أرض فضاء محاطة بسور بجوار محطة السكة الحديد بسمنود غير مستغلة وتحولت إلى مقلب قمامة ويستغلها البلطجية.

 

جاء ذلك فى اجتماع اللجنة اليوم بحضور اللواء أحمد صقر، حيث أكدت النائبة أنه من الممكن استغلالها في إنشاء سوق حضاري للباعة الجائلين بدلاً من انتشارهم بالشوارع الرئيسية ما يؤدي إلى الازدحام المروري المستمر وذلك عن طريق استئجارها من الهيئة القومية للسكك الحديدية.


وأكد اللواء سعيد النجار، مفتش الأمن العام بمحافظة الغربية، أن خروج الباعة الجائلين من محيط الكنيسة ضرورة أمنية، لما يتعلق ذلك بأبعاد الأمن لعام وخطورة وجود سوق بجوار الكنيسة.


وأضاف النجار، أن وجود سوق بجوار الكنيسة يمثل عبئا كبيرا على قوات الأمن خاصة فترة المناسبات الدينية، فى ظل التحديات التي تواجه الدولة خلال الفترة الأخيرة.


من جانبه، قال محافظ الغربية، اللواء أحمد صقر، إنه لا مانع إطلاقا من تخصيص هذه المساحة ولكن بعد الرجوع لوزارة

النقل حيث إن الأرض تحت ولايتها، فى الوقت الذى أكد النائب محمد الحسينى ضرورة التنسيق بين أجهزة الدولة لنجاح أى مشروع، مشيرا إلى أن أراضى السكة الحديد يسيطر عليها البلطجية وعليهم الموافقة على تخصيصها لسوق من أجل مصلحة الوطن.

 

من جانبه، أكد رئيس اللجنة أحمد السجينى، أن اللجنة على عاتقها اقتحام ملفات الشارع المصري بشأن التراخيص والأشغال العامة، وأيضا تخصيص أجزاء محددة بشأن الباعة الجائلين والأسواق لمواجهة مثل هذه المخالفات وذلك من خلال قانون المحال الموحد، وذلك بأفكار ورؤى غير تقليدية.


ولفت السجينى إلى أن ملف العائلة المقدسة أيضا من الملفات المهمة ونتابعه مع وزارة السياحة، خاصة أنه مشروع وطنى ويهم الدولة المصرية .