رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلية البرلمان تناقش طلب إحاطة حول توقف بناء مبنى مجلس مدينة سمنود بالغربية

المهندس أحمد السجينى
المهندس أحمد السجينى - رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النو

كتب - محمود فايد:

 

ناقشت لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائبة ليلى أبوإسماعيل، بشأن توقف البناء لمبني مجلس مدينة سمنود  بمحافظة الغربية، منذ أكثر من ثلاثة سنوات، وذلك بعد بناء دور واحد فقط واستخدامه كجراج لمجلس المدينة ما يعد إهدارًا للمال العام.

 

جاء ذلك بحضور المحافظ اللواء أحمدصقر، الذى أكد على أن المحافظة خصصت بالموازنة الخالصة 3ملايين و300 ألف لاستكمال العمل بالمبنى، مؤكدا على أن التخصيص قليل ولكن هذا الأمر متوقف على موازنة الدولة وما تم تخصيصه من قبل وزارة التخطيط.


من جانبه قالت النائبة ليلى إسماعيل، إن مجلس المدينة والموظفين يؤدون عملهم من خلال متحف النحاس باشا وهو ملك الآثار، وبالتالى لابد من الانتهاء من تجهيز المبنى الخاص بهم حتى تستعيد الآثار منزل النحاس باشا لكونه أثر ولابد من الاهتمام به أيضا.


واتفق معها النائب محمد الحسينى، وكيل اللحنة، مؤكدا على أنه

يتصور أن السبب الرئيس هو التمويل، ومن ثم كان من الواجب على المحافظة قبل طرح المشروع فى البناء أن تعمل على توفير التمويل اللازم من خلال دراسة هندسية واضحة لها خاصة أن 3ملايين و300 ألف لن يكون لهم أى دور فى إنجاز المبنى.


وعقب على حديثه محافظ الغربية، بالتأكيد على أنه فى حاجة لمساعدة النواب لتخصيص مالى أكثر من أجل إنهاء هذه الإجراءات بشكل فعال.


من جانبه طالب النائب أحمد السجينى بضرورة أن تعمل وزارة الآثار على توضيح رؤيتها بشأن تطوير متحف النحاس باشا بعد خروج عمل مجلس المدينة والانتقال للمبنى الجديد.