رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الثقافة أمام البرلمان: لا نستطيع السيطرة على الموالد الشعبية

 إيناس عبدالدايم
إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

كتب ــ ناصر فياض:


أعلنت إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة أن وزارتها لا تستطيع السيطرة على الموالد الشعبية، والأنسب تشجيع أنشطة الإنشاد الديني وليس ثقافة الموالد.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، ردا على انتقادات نواب لثقافة الموالد في المناطق الشعبية.

وأشارت عبدالدائم أن تفعيل دور قصور الثقافة مهم وليس فقط الاكتفاء بتأسيسها.
وطالب نواب لجنة حقوق الإنسان وزيرة الثقافة بمواجهة التطرّف والإرهاب بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، حيث قال علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان تثقيف الشباب ضرورة حتى لا يتحول الفيس بوك إلى الشاغل الرئيسي له.
وطالب عابد بمواجهة ما أسماه الإسفاف في الثقافة وقال خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب ما يحدث تغيب للشعب المصري وانحدرنا من عصر أبلة فضيلة لعهد أبلة فاهيتا. 
وقال عابد نؤيد إن يكون هناك مساحة أكبر من حرية الفكر ولإبداع والمواطن يفرز الصالح والطالح
وقال النائب على عبدالونيس إن غياب الثقافة يعني فتح المجال للإرهاب والعمليات الإرهابية وأضاف المناطق الشعبية بيئة خصبة لنمو الأفكار المتطرفة.   
وطالبت النائبة ابتسام أبو رحاب الوزيرة بتطوير أعمال قصور الثقافة، فيما قال النائب شريف الورداني إن عمل وزارة الثقافة لا يقل أهمية عن وزارة الداخلية والدفاع في مواجهة الإرهاب محذرا من تأثير ثقافات المسلسلات التركية للشعب المصري مضيفا لابد من توعية المواطنين.