رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرج عامر: قطر تجنس الشباب للعب باسمها في مسابقات دولية

مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية

كتب- ناصر فياض:


كشف النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان بأن دولة قطر تلجأ للتجنيس من أجل أن يلعب الشباب المصريين باسمها، موضحا أن هناك مجنسين في كافة الألعاب ويفوزون في مسابقات دولية.

وطالب بضرورة صندوق للإنفاق على الأبطال المتميزين في بعض الألعاب الفردية لمواجهة ظاهرة تجنيس اللاعبين الرياضين بجنسيات دول أخرى من أجل اللعب باسمهم مثل قطر و الولايات المتحدة.

 

وأضاف عامر خلال كلمته فى الاجتماع المشترك للجنتى العلاقات الخارجية والشباب والرياضة بالبرلمان لمواجهة ظاهرة تجنيس اللاعبين الرياضين  أن ميزانية الدولة لا يمكن ان تتحمل كافة النفقات ، لأنها بمثابة استثمار طويل الأمد، مشيرا إلى أن الموهبة تَخَلَّق ولا تصنع.


وحذر عامر من خطورة عدم مواجهة الظاهرة في المصارعة وكافة الألعاب ، مؤكدا أن اعتماد تمويل

الصندوق الرياضي من البنوك وبعض الرعاة سوف يساهم في حل هذه المشكلة.


جاء ذلك في اجتماع لجنتي العلاقات الخارجية و الشباب والرياضة بالبرلمان لمواجهة ظاهرة تجنيس اللاعبين الرياضين بجنسيات دول أخرى من أجل اللعب باسمهم مثل جنسية قطر والولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان أن هناك لاعبين وطنيين و بعضهم لا يجد من يتبناهم و يدعمهم و لابد من توفير حياة كريمة لهم والاستفادة بهم، مضيفًا: "بعض اللاعبين هم سفراء لمصر بالمحافل الدولية".