رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس النواب: صدور قانون تنظيم الإعلام سيقضي على تجاوزات البرامج والصحفيين

علي عبد العال- رئيس
علي عبد العال- رئيس مجلس النواب

كتب – محمود فايد :

أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، ضرورة الانتهاء من قانون تنظيم الإعلام، خلال الفترة القليلة المقبلة، لمواجهة التجاوزات التى تحدث من قبل بعض البرامج والإعلاميين والصحفيين.

 

جاء ذلك فى تعقيبه على حديث النائب مصطفى بكري، الذى انتقد ما حدث خلال برنامج إس إن إل بالعربى"، على فضائية أون تى فى، بحلقته السبت الماضى، وتصويره للمرأة المصرية بأنها خائنه وداعرة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر خطِر، والدولة لا تزال صامتة على تجاوزات لا يجوز الصمت عليها، مثل برنامج أبلة فاهيتا أيضا وما يظهر فيه تجاوزات.

 

وأضاف عبدالعال، أن الإعلام يمثل مشكلة كبيرة للدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة، وبعض البرامج تتعامل وكأنها فى مجتمع ودولة أخرى ونثير المشكلات ضد الدولة المصرية، وتسبب كثيرًا من المشاكل سواء على المستوى الاجتماعى أو السياسى، قائلًا:"جزء من مشاكلنا فى مصر الإعلام".

 

وقال عبدالعال:" لقاءاتى برؤساء البرلمانات جزء منها مناقشة مشكلات تتصدر من خلال الإعلام، وهو الأمر

الذى يستوجب على لجنة الإعلام أن تتحرك نحو إصدار قانون تنظيم الإعلام والانتهاء منه لمواجهة هذه التجاوزات".

 

من جانبه، قال وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، إن الشكر موصول للنائب مصطفى بكري بشأن حرصه على المرأة المصرية، وصورتها والحفاظ على عدم تشويهها، وأعلم الجميع أن المجلس الأعلى للإعلام أصدر قرارًا بوقف هذا البرنامج الذى أساء للمرأة المصرية.

 

وتدخل النائب حسين خاطر، بقوله:" ياريس فيه ناس مغرضة فى الإعلام وقناة النهار"، متابعًا:" لابد من مواجهة هذه التجاوزات بشكل حاسم"، فيما عقب على حديثه د. علي عبدالعال، بأن صدور قانون تنظيم الإعلام سيكون حلًا لمثل هذه التجاوزات.