رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس لجنة الإسكان: لا تأجيل لقانون الإيجار القديم

معتز محمود رئيس لجنة
معتز محمود رئيس لجنة الإسكان

كتب ـ حازم العبيدى:

 

نفي المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، ما تردد بشأن إرجاء مناقشة قانون الإيجار القديم الي ما بعد الانتخابات الرئاسية، وطرحه خلال دور الانعقاد الرابع.

وأكد «محمود» أن أي كلام عن تأجيل القانون لا أساس له من الصحة، موضحاً أن هناك إصراراً من اللجنة علي مناقشته لما يحقق التوازن بين المالك والمستأجر وتكون على مراحل، مبيناً أن البداية ستكون بالشقق السكنية ذات الغرض التجارى والحكومى على أن يتم تعديل السكنى على مراحل قد تمتد لـ10 سنوات.

تأتي فلسفة التأجيل لأن قانون البناء الموحد والتصالح على مخالفات البناء يفرض منح الأولوية للقانون رقم 119  بشأن البناء الموحد وقانون

التصالح على مخالفات البناء وقانون المزايدات والمناقصات في الوقت الحالي وإنهاء حالة اللغط الدائر بشأن قانون الإيجار القديم نظراً للرفض الشعبي الكبير لهذا الطرح.

وكان النائب معتز محمد محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، والنائب إسماعيل نصر الدين قد تقدما بقانون الإيجار القديم في دور الانعقاد الماضي، وقد أحدث لغطاً كبيراً في الشارع المصري وفتح الباب أمام تكهنات كبيرة دفعت  كثيرين للمطالبة بتأجيل المناقشة لمراعاة البُعد الاجتماعي.