رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس نقل النواب: أطالب بمحاكمة مسئولي السكك الحديدية بتهمة القتل العمد

اللواء سعيد طعيمة
اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

طالب اللواء سعيد طعيمة؛ رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بمحاكمة عاجلة لجميع المسئولين فى السكة الحديد بتهمة القتل العمد لتراخيهم وعدم متابعتهم، فضلًا عن الإهمال وعدم الجدية فى التعامل مع أرواح الركاب بطريقة متراكمة وغبية.
وانتقد "طعيمة" التخبط الذى تدار به الأمور فى الهيئة وأنها تسير " بالبركة " خصوصًا أنه لا توجد غرفة عمليات بالسكة الحديد وهذا قمة الإهمال والعجز.
وأشار "طعيمة " فى تصريحات خاصة لـ"الوفد"، إلى أن انقطاع الاتصالات بين سائقى القطارات فى هذا العصر ومع انتشار كل وسائل الاتصالات الحديثة يعتبر "مسخرة" تستوجب معاقبة الوزارة كلها، فضلًا عن أن هيئة السكة الحديد نفسها "خربة" الآن وتسير فى نفق مظلم، ومهددة بالتوقف لخطورتها على المواطنين.
وتابع، قائلا بغضب:" لو كان نجل أو زوجة أحد المسئولين فى أحد القطارين لما وقع الحادث وكنا وجدنا 100 طريقة لإيقاف القطار السريع والاتصال بالسائقين، حتى لا

يقع تصادم القطار السارى بالقطار المعطل قبل مايقرب من نصف ساعة من وقوع الحادث".
وطالب رئيس لجنة النقل بالنواب النيابة العامة بمحاسبة جميع المسئولين عن الإهمال الجسيم والذى أدى الى قتل المواطنين بهذا العدد الكبير، خصوصًا أن جميعهم أبرياء ولاذنب لهم فى الإهمال العمد.
وحذر من تكرار الحادث لنفس الأسباب والإهمال فلا أحد يريد أن يقوم بدوره بما يرضى الله، خصوصا فى هذا التوقيت الذى تعانى فيه مصر خطر الإرهاب ، مؤكدا أن هذا الحادث إرهاب من نوع آخر وأن الكوارث قادمة وبصورة أخطر وأفدح لو استمر الوضع كما هو عليه.