رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلبات وفدية فى البرلمان حول الأجندة التشريعية للحكومة والمشروعات الصغيرة

طلبات وفدية فى البرلمان حول الأجندة التشريعية للحكومة والمشروعات الصغيرةحسنى حافظ
كتب -محمود فايد وحازم العبيدى

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد «دائرة العمرانية»، بسؤال موجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووزير الشئون القانونية والنيابية المستشار مجدي العجاتي، بشأن الأجندة التشريعية للحكومة.

وأشار «فؤاد» فى سؤاله إلى تصريح رئيس الوزراء بأن قانون الاستثمار على رأس القوانين المدرجة في الأجندة التشريعية للحكومة، ومع ذلك لم يتطرق لها أحد في الحكومة، وعلى رأسهم رئيس الوزراء نفسه، وبناء عليه يتقدم النائب بسؤال حول ماهية الأجندة التشريعية وأولويتها التشريعية خلال هذه المرحلة.

وتقدم النائب الوفدي حسني حافظ عن دائرة سيدي جابر بالإسكندرية، بطلب إحاطة إلي الدكتورة

غادة والي وزير التضامن الاجتماعي يطالب فيه بسرعة قيام الصندوق الاجتماعي للتنمية بتوسيع قاعدة المستفيدين من خدماته التمويلية.

وأكد طلب الإحاطة ضرورة الاهتمام بدعم الشباب بتقديم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم التسهيلات لإنشاء معارض مخصصة لتسويق منتجات هذه المشاريع.

وتقدم حافظ أيضاً بطلب إلى الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، لاستغلال أرض المعرض الزراعي الصناعي بسموحة كمكان لتنمية المشروعات الصغيرة للشباب.

فى سياق متصل، تقدم النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية بطلب موقع

من عشرين عضواً إلى رئيس مجلس النواب د. على عبد العال لموافاته بتقرير من الجهاز المركزي للمحاسبات عن الأداء المالي لوكالة أنباء الشرق الأوسط، وعن الواردات المالية التي تستقبلها الوكالة من العقود التي تعقدها مع الشركات وأيضاً الأداء المالي والإداري لمبني الإذاعة والتليفزيون (ماسبيرو)، وتكلفة بث القنوات الإقليمية على القمر الصناعي المصري، والفائدة من بث قنوات موجهة فقط للأقاليم، وعدد ساعات بث الإرسال الإذاعي في ظل تعدد الإذاعات التابعة للدولة، وعدد العاملين بالتدرج الوظيفي لهم بمبني ماسيبرو.

من ناحية أخرى، تستأنف لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، مناقشة قانون الإدارة المحلية، بعد غد بحضور ممثلى الحكومة، للعمل على سرعة الانتهاء منه، لإجراء الانتخابات المحلية فى أقرب وقت نهاية العام الجارى أو بداية العام المقبل بحد أقصى.