عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السادات يؤكد عدم ترشحه لرئاسة لجنة حقوق الإنسان

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح النائب محمد أنور السادات عضو مجلس النواب ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، بعدم ترشحه لرئاسة لجنة حقوق الإنسان لدور الانعقاد الحالي، مُشيرًا إلى أن هناك توجها واضحا لتقييد وحصار عمل اللجنة بشكل جلي لدور الانعقاد الثاني بعد أن تم حصارها ومنعها عن العمل خلال دور الانعقاد الأول.

وأشار السادات إلى أن هذا التوجه مستمر ويظهر جليًا في طبيعة المرشحين المدعومين من قبل رئاسة المجلس، والأجهزة الأمنية التي تم الحشد لهم بكثافة بدخول أعضاء جدد باللجنة رغم كبر حجمها مقارنة بلجان أخرى.

وقد تقدم مجموعة من أعضاء اللجنة القدامى والمرشحين بتظلم واعتراض لرئيس المجلس لرفض هذه الممارسات والأساليب غير الديمقراطية.

وأكد السادات أن هذا الوضع غير مقبول وأن احترام حقوق الإنسان، أحد الركائز الأساسية للتنمية وتحقيق

الاستقرار، موضحًا أنه رغم كل هذه النوايا المُبيتة والموجهة لحصار اللجنة وتحويلها إلى لجنة تعمل بالأمر المباشر، إلا أنه سيظل يمارس دوره كعضو فاعل في لجنة حقوق الإنسان، مكملًا كافة الخطط والمشاريع لتعزيز وتقوية مجال حقوق الإنسان بمصر، مادًا يده بالتعاون لكل من يؤمن ويدافع عن حقوق الإنسان، أملًا في مجتمع يصون كرامة المصريين ويحقق أمالهم. داعيًا أعضاء المجلس أن ينظروا بضمير حي لهذه القضية ولا يسمحوا بتقليص أو بتحجيم عملهم في لجانهم المختلفة.