عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصدقت نبوءة رضا عبد العال .. منتخب مصر يودع كأس العالم بفضيحة

رضا عبد العال نجم
رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك السابق (أرشيفية)

كتب - كريم عبد المحسن:

 

ربما اتخذت معظم الجماهير في البداية، تحليلات وآراء رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي السابق، بنوع من السخرية والتقليل منها وعدم الاعتبار بها من الأساس.

 

لكن مع الوقت وخاصة مع هزائم منتخب مصر المتتالية في كأس العالم 2018 في روسيا، صدقت نبوءة رضا عبد العال، بأن الفريق القومي سيخرج بفضيحة من المونديال، ولن يفوز بأي لقاء، وسيخرج مبكرًا من المسابقة.

 

وبالفعل خسر منتخب مصر أمام أوروجواي في الجولة الأولى بهدف دون رد، ثم روسيا في الجولة الثانية بثلاثة أهداف لهدف، ولم يكن ختامه مسك بعد خسارة الفراعنة أمام السعودية بهدفين لهدف.

 

وبدأ رواد مواقع التواصل يتداولون فيديو رهان بين رضا عبد العال والإعلامي إبراهيم فايق على ما سيفعله منتخب مصر في كأس العالم، بل إن الثنائي وقع على ورقة بإلزام كل منهما بدفع مبلغ للآخر حال فوزه بالرهان.

 

 

وأصبح رضا عبد العال أحد رواد التحليل وأصحاب الكرامات من وجهة نظر الجماهير بعدما صدق توقعه بكل التفاصيل بشأن مشاركة منتخب مصر في كأس العالم.

 

 

وفشل منتخب مصر في لقاء السعودية اليوم بختام مشواره في المونديال، أن يحقق الفوز، رغم أن الفريق تقدم بهدف سجله محمد صلاح خلال الشوط الأول من عمر المباراة.

 

 

ثم تفنن محمود تريزيجيه لاعب المنتخب في إضاعة فرصتين محققتين بعد إصراره على لعب الكرة بليسينج "R2"، لكن الكرة في المرتين كانت تمر بجوار المرمى.

 

 

وتألق عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر، بعدما تصدى

لركلة جزاء حصل عليها منتخب المغرب وسددها اللاعب سالم الدوسري، لكن السد العالي تصدى للكرة التي ارتطدمت في العارضة وأخرجها الدفاع ركنية، وأصبح أول حارس مصري يتصدى لركلة جزاء في تاريخ كأس العالم، كما أصبح اللاعب الأكبر سنًا مشاركة في البطولة عبر تاريخها، الحارس الدولي حرص على الاعتذار للجماهير بعد الخروج المخيب للفريق القومي.

 

 

واستمر منتخب مصر في الدفاع وترك الاستحواذ والسيطرة للسعودية وسط محاولات على استحياء من كرات مرتدة لكنها لم تشكل مفاجأة للفريق السعودي.

 

 

ونجح منتخب السعودية في تحقيق التعادل من ركلة جزاء حصل عليها في الشوط الأول، قبل أن يحرز الهدف القاتل في الدقائق الأخيرة من خلال سالم الدوسري ويحصد ثلاثة نقاط ويحقق أول فوز له في كأس العالم منذ الفوز على المغرب في كأس العالم 1994 بأمريكا.

 

 

وزادة حدة الغضب الجماهيري من جهاز المنتخب المصري، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بعد المستوى الذي ظهر به المنتخب في المونديال وخروجه بدون نقاط.