عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحرية الإيرانية لأمريكا: كل حركاتكم مرصودة بدقة

إيران تهدد أمريكا
إيران تهدد أمريكا

قال قائد القوات البحرية الإيرانية الأميرال حسين خانزادي إن الأسطول الأمريكي "الإرهابي" يخضع لمراقبة إيرانية دقيقة من أول خطوة له في مياه الخليج إلى غاية دخوله منطقة المحيط الهندي، وفقًا لما نشره موقع روسيا اليوم.

 

وقال حسين خانزادي إن عملية رصد تحركات "أسطول البحرية الأمريكية الإرهابي" تجري بتجهيزات خاصة بحوزة القوات البحرية الإيرانية، على حد تعبيره، "منذ البداية، ومنذ اللحظة التي يفصلون فيها حبالهم عن الرصيف" و"على طول الطريق (...)، نقطة تلو الأخرى حتى دخول منطقة المحيط الهندي".

 

وأضاف الأميرال الإيراني أن الأمريكيين متواجدون في "نقطة ثابتة على بعد 600-700 كيلومتر تقريبا من الحدود البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، ويتخيلون أنهم بعيدون عن متناول أيدينا".

 

وأكد أن المياه الإقليمية الإيرانية "آمنة للغاية"، وكل حركة أو إشارة فيها مرصودة، بما في ذلك اسم قائد السفينة وخصائص هذه الأخيرة، معتبرا أن الوجود الأمريكي في المنطقة يهدف إلى طمأنة "الدول العميلة".

 

وتأتي تصريحات قائد القوات البحرية الإيرانية في وقت يشتد فيه التوتر بين البلدين على خلفية توقعات بإمكانية توجيه واشنطن ضربة عسكرية لإيران يوظفها البيت الأبيض لفائدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حملة الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 3 نوفمبر المقبل.