عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موقع روسي يحذر من عصابة جديدة تهدد العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

ظهر تنظيم عصابي جديد وُصف بأنه أقوى سلاح من المجرمين الإلكترونيين، بسبب القرصنة على أجهزة الحواسيب والهواتف الذكية التي اتاحت لهم تنفيذ  هجمات واسعة النطاق، وفقا لما جاء موقع lenta الروسي.

وحذر الموقع من التنظيم بعد أصبحت الشبكات الإلكترونية الضخمة قادرة على القيام بأنشطة تخريبية فهم أشبه بما يكون بالتنظيمات الإرهابيه , فهي تقوم بعمليات القرصنة المستهدفة ، يمكنهم بالقيام بالتلاعب بحكومات بأكملها. ظهر "الزومبي" بصيحه جديده في عالم الارهاب و الجريمة, حيث اكدت التحقيقات ان منشأ هذا التنظيم في روسيا.

وقام مجموعة من الشباب باستغلال مواقع التواصل الاجتماعي والسيادة الإلكترونية بعمل تنظيم من المجرمين اطلقوا على أنفسهم لقب "الزومبي"، حيث يتم استخدام الشبكات التقليدية المكونة من أجهزة الكمبيوتر بتجنيد مجموعة من الشباب تحت مسمي "الخدام" ليقوموا بتنفيذ أوامر الراعي وهو المتحكم في أجهزة التنظيم .

في البداية، تم اختراع شبكات الروبوت في التسعينات كمسؤولين مساعدين,يتم استخدامها لتوفير الوقت في إدارة الشبكات المركزية, ومن هنا جاءت الفكرة ليبدأ التنظيم نشاطه الاجرامي، أدرك المهاجمون بسرعة أن اتصال العديد من الآلات يمكن أن

يتحول إلى مصلحتهم، لأنه عندما يتم فقد الاتصال مع الخادم ، يتم فقد الاتصال بالبوتات.

ويمكن أن يقوم هذا التنظيم بنشر الفيروسات وبرامج الابتزاز في جميع أنحاء العالم حيث يتزايد أعضاء هذا النتظيم بشكل جنوني بفضل نظام الهاكر يمكن بتحكم في الكهرباء يمكن أن يقفوا عمل المستشفيات بل و يكمنهم التحكم في محطات الطاقة النووية , ففي عام 2016 ، صُدم العالم بقوة الروبوتات Mirai ، التي تتكون من نصف مليون جهاز تقريبًا. ثم ، خوادم OVN و Dyn المضيف ، و Netflix ، و Twitter ، و Airbnb ، و Reddit ، و Amazon ، و Ebay خوادم وقعت ضحية لها، وكذلك المواقع الإعلامية الرئيسية.