رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور | الوفد .. ترصد طوابير العذاب للمئات من المرضى كبار السن يوميا

بوابة الوفد الإلكترونية

تسود حاليا حالة من التذمر والغضب بين المئات من مرض العيون ، بمستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحي بالإسكندرية ، بسبب طوابير الانتظار اليومية أمام وداخل أروقة عيادات قسم العيون بالمستشفى، في انتظار الكشف الطبي والعلاج أو أجراء العمليات ، مع ارتفاع قوائم الانتظار اليومية للعمليات

، رصدت " الوفد" بالصور المأساة  اليومية  للمئات من هؤلاء المرضى  وخاصة كبار السن من السيدات والرجال الذين يفترشون الأرض والسلالم بطرقات القسم في انتظار الكشف الطبي أو العلاج !!

ارجع بعض المرضى المأساة اليومية التي يتعرضون لها في رحلة العلاج إلى تأخر فتح القسم إلى الساعة الثامنة صباحا والذي كان في السابق يستقبل المرضي من الساعة السابعة . وكذلك تأخر حضور الأطباء للعمل  حتى الساعة التاسعة . كما أشار المرضى إلى نقص عدد الأطباء وطاقم التمريض بالقسم والذي يستقبل يوميا مابين 300 إلى 400 مريض من محافظات الإسكندرية ومطروح و المحولين من البحيرة والمحافظات الأخرى . قال المرضى إن رحلة عذاب العلاج بالمستشفى تبدءا من أمام شباك حجز تذكرة حتى الكشف ثم العلاج والذي يمكن أن يستمر من الساعة الثامنة صباحا حتى السادسة مساء .

ناشد المرضى وزيرة الصحة بالتدخل العاجل لإنقاذهم من المهانة والمذلة التي يتعرضون لها يوميا إمام أبواب قسم العيون بمستشفى جمال عبد الناصر للتامين الصحي بالإسكندرية .

وفى سياق تصل .. تقدم المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بشأن الإهمال وإهدار المال العام بمستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحي في الإسكندرية. أشار فيه .. إلى انتشرت الحيوانات الضالة والقطط على مقاعد انتظار المرضى وداخل أروقة مستشفى جمال عبد الناصر في الإسكندرية، بالإضافة إلى عدم منع التدخين داخل المستشفى، كما أن الشكاوى عديدة بشأن وجود فئران داخل المستشفى ونفايات طبية في ساحة قسم الباطنة.