رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. تركي آل شيخ يثير الجدل حول صفقة بيراميدز الجديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

 من جديد أثار تركي آل شيخ، مالك نادي بيراميدز، ورئيس هيئة الترفيه السعودية، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أعلن بشكل مفاجئ في الساعات الأولى من صباح اليوم عن إعجابه بالنجم البرتغالي لويس ناني.

 

 

 وربط المتابعون هذا التلميح بما ذكره آل شيخ، قبل أيام، بأنه يستعد لعقد صفقة مدوية قبل مباراة الزملك المرتقبة من منافسات الدوري الممتاز، المقرر لها يوم الخميس المقبل، على غرار مفاجأة التعاقد مع عبدالله السعيد قبل ساعات من مباراة الأهلي، التي شارك فيها اللاعب ونجح في قيادة فريقه في تحقيق الفوز باللقاء.

 كان مالك بيراميدز قال في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لاعب مفاجأة سيكون موجودًا إن شاء الله في مباراة الزمالك الخميس المقبل".

 

 قبل أن يؤكد أنه بصدد إنجاز صفقة مع مكتب البرتغالي خورخي مينديز، وكيل اللاعبين الأشهر في أوروبا، وهو نفسه مدير أعمال كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس.

 كما حرص تركي آل شيخ على التأكيد على أن اللاعب المنتظر ليس من الضروري أن يكون وكيله هو خورخي مينديز نفسه، وسيعمل مكتبه على إتمام الصفقة، وهو ما ينطبق تمامًا على النجم البرتغالي ناني.

 

 حيث يعمل ناني مع شركة أخرى للتسويق، وهي شركة بي إند بي ، ومقرها الرئيس في موناكو، كما تمتلك مكتبًا آخر في لندن، وتدير هذه الشركة أعمال عدد كبير من اللاعبين في أوروبا، في مقدمتهم ناني وباتريس إيفرا وكاندريفا، نجم إنترميلان وكيفن برنس بواتيج، حيث تتركز معظم تعاقدات الشركة مع لاعبين وأندية في إيطاليا.

 

تلميح أو مراوغة:

 حديث تركي آل شيخ عن ناني والإفصاح عن اسمه أمر غير معتاد من مالك بيراميدز، الذي يفضل إبرام صفقاته، خصوصًا المدوية منها، في إطار من التكتم الشديد، وهو

أمر ليس معتادًا أن يلمح باسم لاعب ينوي التعاقد معه، لذا قد يكون طرح الاسم مجرد تمويه أو حرب نفسية على منافسه المقبل، المتصدر لجدول ترتيب مسابقة الدوري.

 على الجانب الآخر يبدو ناني اسمًا منطقيًا تنطبق عليه كل تلميحات وتصريحات آل شيخ خلال الأيام القليلة الماضية، وهو بكل تأكيد إضافة كبيرة لبيراميدز.

 

نقلة نوعية:

 على غرار صفقة انتقال الفرنسي مالودا قبل سنوات لصفوف وادي دجلة، فإن وجود لاعب بحجم ناني في الدوري المصري هو نقلة جديدة في نوعية اللاعبين والصفقات بالمسابقة.

 يتفوق ناني على مالودا في أنه مازال لاعبًا بفريق كبير في أوروبا وهو سبورتنج لشبونة، على عكس وادي دجلة، الذي حصل على خدمات مالودا، على سبيل الإعارة أثناء وجوده بأحد الفرق بالدوري الهندي.

 يلعب ناني، البالغ من العمر 32 عامًا، في صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي، بعد مشوار حافل مع أندية بحجم مانشستر يونايتد وفالنسيا الإسباني ولاتسيو الإيطالي.

 كما شارك الجناح البرتغالي، الذي تبلغ قيمته السوقية حاليًا 5 ملايين يورو فقط، في 23 مباراة منذ انطلاق الموسم الجاري مع سبورتنج لشبونة في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية، سجل خلالها 8 أهداف، وصنع 6 أهداف أخرى.