عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عدلي القيعي "مهندس أزمات الأهلي".. ضرب المصالحة مع تركي آل الشيخ ويهدد أزارو

المهندس عدلي القيعي
المهندس عدلي القيعي

أصبح المهندس عدلي القيعي، مقدم برنامج "ملك وكتابة" على قناة النادي الأهلي المصري، بمثابة صداع مزمن لمجلس إدارة القلعة الحمراء، برئاسة محمود الخطيب، بعد تصريحات المثيرة للجدل والأزمات أيضا.

وتسبب القيعي من قبل في أزمة كبيرة بين مجلس الأهلي والمستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، بعد أن وجّه انتقادات قاسية لآل الشيخ، وأجهض محاولات الصلح بين الطرفين بعد الخلافات التي اشتعلت بينهما.

واتسمت مواقف القيعي تجاه تركي آل الشيخ بالتناقض الشديد، حيث أكد خلال "شهر العسل" بين الطرفين أن آل الشيخ يعشق الأهلي بجنون، ولا يجب على جمهور الأهلي أن يسقط في الفخ الذي يريد إفساد العلاقات بين الأحمر والمسئول السعودي البارز.

وبعد أن انتهى "شهر العسل"، فتح القيعي النار على تركي آل الشيخ، وهاجمه بقسوة على قناة الأهلي، رغم المصالحة التي كانت قريبة بين الطرفين بعد اندلاع الخلافات، وهو ما دفع إدارة نادي القرن إلى إصدار بيان رسمي على لسان متحدثها شريف فؤاد، قال فيه: "المجلس ليس مسئولًا عن أي تفسير لبيان المصالحة، وقناة النادي لا تمثل الموقف الرسمي لمجلس الإدارة".

وعاد القيعي ليمارس هوايته في المواقف المتضاربة، وهذه المرة مع المغربي وليد أزارو نجم الأهلي. فبعد انتهاء مباراة الترجي والأهلي لصالح فريق باب سويقة 3- صفر، وفوز بطل تونس بكأس دوري أبطال أفريقيا، انتقد القيعي سلوك لاعبي الترجي، وقال في تصريحات تليفزيونية: "ألا

يمثل إهدار الوقت الذي مارسه لاعبو الترجي سلوكا سيئا مثل قيام أزارو بتمزيق القميص في مباراة الذهاب".

وكان الاتحاد الأفريقي، كاف، قد حرم الأهلي من جهود أزارو في مباراة العودة، نظرا لسوء السلوك، بعد أن أثبت فيديو المباراة أن المهاجم المغربي تعمد تمزيق القميص للإيحاء بحقه في الحصول على ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائري مهدي عبيد ضد شمس الدين الزوادي مدافع الترجي.

ورغم الدفاع المستتر من جانب القيعي عن أزارو منذ أيام، فإنه عاد وفتح النار من جديد على اللاعب، وقال: "ما فعله أزارو لا يليق بالنادي وتاريخه، ولن يمرَّ مرور الكرام، هناك تحقيقات جارية، وسيتم توقيع عقوبة قاسية عليه، تصرّف اللاعب ضد شخصية الأهلي وتاريخه".

تصريحات القيعي أثارت غضب أزارو، وأصبح مستقبله في القلعة الحمراء موضع شك كبير، بعد أن أشار مصدر مقرب من اللاعب إلى استياء أزارو الشديد من الهجوم عليه، وهو ما يهدد بقاء الدولي المغربي في القلعة الحمراء.