رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزير الرياضة يستقبل أبطال مصر المشاركين بأولمبياد الأرجنتين بالمطار

بوابة الوفد الإلكترونية

 استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعثة مصر التي شاركت في أولمبياد الشباب بالأرجنتين، التي حققت إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق بـ12 ميدالية متنوعة، والمركز 22، والترتيب الأول عربيًا وأفريقيًا.

 حضر الاستقبال المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، المهندس ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، وأعضاء من جهاز الرياضة العسكري، وأعداد كبيرة من الجماهير.

 قال وزير الشباب والرياضة إن ما تحقق في بيونس أيرس بالأرجنتين يعتبر إنجازًا كبيرًا يضاف لتاريخ مصر الرياضي، لافتًا إلى أن هناك دعمًا وتكريمًا يليق بهؤلاء الأبطال.

 أكد وزير الشباب والرياضة حرص القيادة السياسية على دعم شباب مصر في مختلف البطولات والألعاب، موضحًا أن الدولة تقف خلف كل الشباب في مختلف القطاعات والمجالات.

 وجدد الدكتور أشرف صبحي التهنئة لكل الأبطال ولجميع أفراد البعثة، برئاسة الدكتور عبدالعزيز غنيم، على ما تحقق من إنجاز ورفع علم مصر في هذا المحفل الدولي الأوليمبي الكبير، مطالبًا بتكرار هذا الإنجاز بأولمبياد طوكيو 2020.

 يذكر أن مصر  شاركت في دور الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب، التي أقيمت منافساتها في مدينة بوينس إيرس بالأرجنتين، خلال الفترة 6-18 أكتوبر الجاري، وحرص الوزير على التواصل الدائم مع البعثة المصرية للاطمئنان على استعداد اللاعبين لمختلف المنافسات، وتقديم التهنئة للاعبين الذين حصلوا على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في عدد من

الألعاب.

 احتلت مصر المركز الـ٢٢ في جدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين، وذلك بعد انتهاء منافساتها، بـ٣ ذهبيات وفضيتين و٧ برونزيات بإجمالي ١٢ ميدالية تم تحقيقها.

 وأصحاب اللقب الأولمبي هما: ياسمين نصر ،ذهبية الكاراتية وزن ٥٣ كيلو، وسلمى أيمن، التي فازت بذهبية تاريخية للخماسي الحديث، هي الأولى لهذه الرياضة، وأحمد أسامة الجندي، الذي توج بالذهبية الثانية للبعثة المصرية، وللخماسي الحديث، والأولى للشباب.

 كما أحرزت نعمة سعيد، لاعبة المنتخب الوطني لشباب رفع الأثقال، الميدالية الفضية في منافسات وزن ٥٨ كجم، و توجت روان أيمن بفضية المطرقة في منافسات ألعاب القوى.

 أما أصحاب الميداليات البرونزية فهم: إياد بركات عادل (-٧٣ كجم، تايكوندو)، وعبدالرحمن سامح (٥٠ م حرة، سباحة)، ومازن العربي (سابر، سلاح)، عبدالله جلال مصطفى (٧٧ كجم، رفع أثقال)، وأحمد محمود خليل (١١٠ كجم، مصارعة حرة)، أحمد الصاوي (+٩١ كجم، ملاكمة)، برونزية كرة القدم للصالات.