عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد صلاح يتفوق على ميسي وأبطال كأس العالم بسباق أفضل لاعب في أوروبا

ميسي ومحمد صلاح
ميسي ومحمد صلاح

 نجح اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، وأفضل لاعب في البريمييرليج عن الموسم الماضي، في التفوق على البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني.

 جاء ذلك بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2018، وجاء محمد صلاح على رأس القائمة المصغرة التي تتكون من ثلاثة لاعبين.

 ضمت القائمة، التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي، كلًا من: المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني.

كما تفوق هداف الدوري الإنجليزي على عدد كبير من اللاعبين الكبار في أوروبا بعد ميسي، وعلى رأسهم الثلاثي الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد، وكليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، ورفائيل فاران، لاعب ريال مدريد، الذين توجوا معًا بكأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا.

 وتخطى الفرعون أيضًا كلًا من: الثنائي البلجيكي، إيدين هازارد، نجم تشيلسي،

وكيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، حامل لقب البريمييرليج، والإسباني سيرجيو راموس، لاعب ريال مدريد.

 يذكر أن القائمة المصغرة التي أعلن عنها يويفا، يتم اختيارها بواسطة 80 مدربًا ممن شاركوا في دور المجموعات ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، إضافة إلى عدد 55 صحفيًا رياضيًا من المؤسسات الصحفية المختلفة.

 وكان محمد صلاح قدم موسمًا إسنثنائيًا مع ليفربول في موسمه الأول بعد انتقاله إلى الريدز قادمًا من روما الإيطالي، وحصد العديد من الألقاب والجوائز الشخصية وأهمها: جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، والحذاء الذهبي بعد أنهى البطولة متصدرًا قائمة الهدافين، كما توج بجائزة أفضل لاعب أفريقي.