عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأنبا مكاريوس يترأس لقاء الاجتماع العام بكنيسة العذراء بالفكرية الليلة

الأنبا مكاريوس أسقف
الأنبا مكاريوس أسقف عام إيبارشية المنيا وأبوقرقاص

 يترأس نيافة الأنبا مكاريوس، أسقف عام إيبارشية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، اليوم الإثنين، لقاء الاجتماع العام الأسبوعي بمقر المطرانية في تمام الساعة السابعة مساءً.

 

 يأتي هذا اللقاء تحت شعار ومبادئ الأسقف العام التي تنص على قوله "لا تفحص ضمائر الآخرين ولا تخش سوء العواقب ولا تنتظر مكافأة من أحد فقط أفعل ما يليق بك".

 

 من المقرر أن تنقل الصفحة الرسمية للإيبارشية البث المباشر لفعاليات اللقاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لتمكين أبنائها من المشاركة الوجدانية في الدروس الدينية الأسبوعية.

 

 ويُذكر أن الكنائس الأرثوذكسية بدأت أول أمس السبت بإقامة صلاة عشية العيد الصليب المجيد وهو ذكرى العثور على صليب المسيح بيد البعثة التي خولتها القديسة هيلانة

والدة الإمبراطور قسطنطين الكبير، للبحث، والتي رفعته على جبل الجلجلة وبنت فوقه كنيسة القيامة، ويعتبر أحد الأعياد المسيحية السيادية التي ترمز لهذه الواقعة.

 

 وتقيم الكنيسة الاحتفال بهذه المناسبة مرتين خلال العام يستهل أولهما فى اليوم السابع عشر من شهر توت من عام 326 حين أعادت هذه القديسة، ويأتي ثاني الاحتفالات فى اليوم العاشر من شهر برمهات 628م، وهو التاريخ الذي شهد أول الاحتفالات بهذه المناسبة على يد الإمبراطور هرقل.