عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أغاني وطنية ورقص أهالي المطرية خلال انتخابات مجلس الشيوخ

الانتخابات في المطرية
الانتخابات في المطرية

 قام عدد من سكان بالتجمع أمام مدرسة العقاد القريبة من ميدان المطرية في خلال سريان الانتخابات على مقاعد مجلس الشيوخ لعام 2020، وحرص الحضور على إذاعة أغانٍ وطنية كما حملوا أعلام مصر.

 ولوحظ أن معظم المشاركين في العملية الانتخابية اليوم الثلاثاء من كبار السن، كما ارتدوا الكمامات لاتباع البرتوكلات المقررة من وزارة الصحة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

ويشار إلى أنه عقب صلاة الظهر تزايد أعداد الناخبين مقارنة بالساعة الأولى من فتح باب الانتخابات على مجلس الشيوخ 2020.

وبدأت عملية التصويت في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى غد الأربعاء، في نحو 14 ألف لجنة فرعية بمختلف المحافظات يدلى خلال عملية الاقتراع قرابة 63 مليون ناخب تحت إشراف أكثر من 18 ألف قاضٍ، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، رئيس الهيئة الوطنية

للانتخابات، ووفقًا لإجراءات احترازية مشددة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 وجولة انتخابات مجلس الشيوخ يتنافس خلالها 787 مرشحًا في 27 دائرة بالنظام الفردي، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 200 عضو بمجلس الشيوخ الجديد بنظام الاقتراع السري المباشر، بينهم 100 عضو بالنظام الفردي و100 بنظام القائمة.

 كما تتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مجريات العملية الانتخابية على مدار الساعة لتذليل أية عقبات قد تواجه الناخبين أو القائمين على إدارتها داخل اللجان العامة والفرعية.