عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم: الامتحانات الثانية لأولى ثانوي "ورقية"

طارق شوقي- وزير التعليم
طارق شوقي- وزير التعليم

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن الامتحانات الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي ستكون ورقية.

وأوضح شوقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الامتحانات الثانية التي تعقد في شهر يوليو المقبل ستكون على منهج الفصل الدراسي الثاني فحسب.

وأكد شوقي أن امتحانات الدور الثاني ليس عقابًا للطلاب كما يراها البعض وإنما لإعطاء الطالب فرصة أخرى لتحسين مستواه في المادة التي انخفض مستواه بها ولم يتمكن من اجتيازه بنجاح في الدور الأول.

وحذر شوقي أولياء الأمور من الدروس الخصوصية التي تعبث بعقول أبنائهم وتخالف نظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس مدى الفهم والاستيعاب للطالب وليس الحفظ الذي يعتمد عليه المدرسون في الدروس، مشيرًا إلى أن نظام الجديد يحتاج الفهم الجيد للمنهج والبحث عن المعلومات.

ونصح شوقي أولياء الأمور بأن يشجعوا أولادهم على الاستذكار وتصفح المواد المعرفية المتواجدة على بنك المعرفة ودخول الدور الثاني للاستزادة من المعرفة، بدلًا من اللجوء للتظلمات هربًا من الدور الثاني، لأن الطالب قد يكون في حاجة للمذاكرة بشكل فعلي.

وأشار شوقي إلى عدم وجود تظلمات في الامتحانات الإلكترونية ولكن هناك شكاوى لمن تعطل السيستم به أثناء أداء الامتحان، وإذا ثبت صحة شكواه سيكون ناجحًا.

واعتمد وزير التعليم جدول امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي لتبدأ يوم الأحد 14 يوليو المقبل وتستمر حتى السبت الموافق 27 يوليو المقبل، وتكون إلزامية للطلاب الراسبين في أي مادة واختيارية للطلاب الناجحين ويريدون تحسين مستواهم على أن تؤخذ بالدرجة الأعلى.

 

موضوعات ذات صلة:

سر استخدام "فرصة إلزامية أخرى" بنتيجة أولى ثانوي