رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إتاحة نماذج الإجابات للمتظلمين من امتحانات الثانوية

طلاب الثانوية- أرشيفية
طلاب الثانوية- أرشيفية

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن جميع نماذج أسئلة امتحانات الثانوية وإجاباتها النموذجية سيتم تحميلها كاملة على موقع الوزارة.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بالهيئة الفنية لتظلمات الثانوية العامة، بحضور خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحانات، وأحمد إبراهيم مدير عام التعليم العام بالإدارة العامة للامتحانات؛ لتحديد وتنظيم آليات العمل في فحص ومراجعة تظلمات الطلاب.

 وأشار إلى أن نموذج الإجابة الذى سيحمل على موقع الوزارة هو النموذج الذى تم التصحيح في ضوئه؛ ليستطيع الطالب استيضاح جميع النقاط المراد التظلم فيها.

وأوضح أن الطالب المتظلم يحضر إلى لجنة التظلم ومعه ولى أمره فقط وليس مدرس المادة، مضيفًا أن

كل طالب له حق سيحصل عليه كاملًا، وإذا كان الطالب جاوب على السؤال إجابتين صحيحتين يصحح الاثنان، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى.

وأشاد حجازي بروح العمل في الكنترولات، والجهد الكبير المبذول من قبل فريق العمل، مشيرًا إلى أهمية الرد على الملاحظات في التظلمات بصورة تفصيلية، وواقعية من أصل إجابة الطالب؛ لكي يتم التأكيد على النقاط المراد الرد عليها في التظلم، مؤكداً أهمية قراءة الملحوظة التي كتبها الطالب بخط يده بعناية، ليكون الرد عليها دقيق للغاية.