رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تناشد بالإبلاغ عن الغش الإلكتروني

الجيوشي يتفقد امتحان
الجيوشي يتفقد امتحان الدبلومات الفنية

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

ناشد الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، الجميع بإبلاغ غرفة العمليات بالوزارة بأي بيانات تتوافر لديهم عن مجموعات الغش من خلال مجموعات الواتس آب.

وأكد الجيوشي أن ذلك واجب وطني لا يجوز التقصير فيه، ولا يجوز حجب تلك البيانات أو التستر عليها، لأن الموقع الإلكتروني بحجبه لبيانات الطلاب الغشاشين المتوفرة لديه فهو يسمح لمرتكبي تلك الأفعال المشينة من التمادي فيها.

وذكر أنه لكي نستطيع القضاء على ظواهر الغش الإلكتروني التي تهدم مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، علينا أن نتكاتف جميعا كل في موقعه، لأن المسئولية تتعدي حدود وزارة التربية والتعليم إلى كل الجهات المعنية بمكافحة حالات الغش الإلكتروني.

جاء ذلك خلال تفقد الجيوشي،

اليوم الأربعاء، لجان سير امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية في عدد من لجان إدارتي (قليوب، وشبرا الخيمة) بمحافظة القليوبية، حيث بدأت الجولة في لجنة مدرسة (قليوب الصناعية بنين)، وانتهت بلجنة مدرسة (عمار بن ياسر الصناعية بنين).

ثمن الجيوشي غاليًا جهود مباحث الإنترنت للإيقاع بصفحة تنسيق الدبلومات الفنية التي دأبت على تيسير الغش الإكتروني ببثها لأجزاء من ورق الأسئلة بعد بدء الامتحان، وقد وعدت الجهات المعنية بالقبض على أدمن الصفحة خلال ساعات وإغلاقها.