عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام فعاليات التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك بالبحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمد صلاح وسامية فاروق:


اختتمت فعاليات التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك الذي نفذته عناصر من القوات البحرية المصرية والفرنسية، الذي استمر على مدار عدة أيام بمسرح عمليات البحر الأحمر واشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات تضمنت أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة، والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية.
شارك فى التدريب عدد من القطع البحرية من مختلف الطرازات من بينها حاملتا المروحيات المصرية والفرنسية من طراز "ميسترال".
وتضمن التدريب تنفيذ الجانبين عددًا من الرمايات، والتدريب على أعمال مقاومة الإرهاب وتعزيز الأمن البحري، وتنفيذ التدريب على حق الزيارة والتفتيش على السفن المشبوهة وتأمين السفن ذات الشحنات الهامة والتدريب علي الإمداد بالوقود بين القطع البحرية، كما

تم التدريب على تبادل أسطح الطيران للطائرات المشاركة بين القطع البحرية المصرية والفرنسية، بهدف صقل مهارات وقدرات العناصر المشاركة بما يسهم فى تعزيز الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين .

حضر الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، إحدى مراحل التدريب على متن حاملة المروحيات الفرنسية بمشاركة عناصر من الجانبين المصري والفرنسي.

يأتي التدريب في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية ، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحري وتعظيم الاستفادة المشتركة للقوات المشاركة في التدريب.