رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. عمرو خالد يطلق مشروع " العلم قوة " وصناع الحياة تحتفل بعيد ميلاده

الصفحه الاخيره

الأحد, 11 سبتمبر 2011 18:12
كتبت- ناهد إمام:

أطلق أمس الأول مشروع " العلم قوة " ضمن الفعاليات الرئيسة لاحتفال ساقية الصاوى باليوم العالمي لمحو الأمية، حيث نظمت مؤسسات (صناع الحياة) و(فودافون)

و(ساقية الصاوي) حفلاً ضخماً استمر 5 ساعات متواصلة، حضره أكثر من ألف شاب، بحضور الدكتور عمرو خالد، وأنهى الفنان حمزة نمرة الحدث الهام بحفل غنائي كبير استمر ساعة كاملة.

تحدث ضيوف الحفل عن فكرة المشروع الذي يهدف إلى محو أمية 120 ألف أميّ في 8 محافظات هى: المنيا، سوهاج، بني سويف، القاهرة، الإسكندرية، المنصورة، السويس، والشرقية، وذلك خلال أول عام من إطلاق المشروع.
من جهته أكد الدكتور عمرو خالد على أهمية التعليم وقدسية العلم، مؤكداً على أن الأمة التي لا تقدس العلم والتي لا تشعر أن العلم في حد ذاته نوع من أنواع الإسعاد والمتعة، لا يمكن أن تنهض

أبداً، وأن الدولة التي تعتبر العلم مجرد شهادة جامعية أو مدرسية لا يمكن أن تتحقق فيها التنمية أبداً، ثم أضاف: "لا توجد نهضة في وجود جيل قضتيه ومنتهاه أن يعرف الدرجة التي حصل عليها، وأن دماغه (مخزن) يفتحه فقط يوم الامتحانات صباحاً، ثم يغلقه من جديد".

وقال د.عمرو خالد إن مصر قبل الثورة، عرفت عقبة كبيرة، وهي النظام السابق الذي أوقف كل مشروعات التنمية التي دشنتها مؤسسات المجتمع المدني، فقبل الثورة الشباب كانوا يبحثون عن إنجاز، ولذلك كانوا يفرحون ويهللون مع أي مباراة كرة قدم يكسبها المنتخب المصري، الشعب المصري كان يبحث عن (جول) أي (هدف) والهدف الوحيد الذي كنا نحرزه كان
في مباريات الكرة، أما بعد الثورة، فلا عذر عند الله لأي منا لكي يشارك في هذا المشروع الضخم، وعار على مصر الثورة أن يكون فيها حتى الآن 17 مليون مصري لا يعرف القراءة والكتابة".

وبشر د.عمرو الحضور بأن وزير التعليم المصري أعلن أنه يدعم المشروع بكل قوة، وأن المدارس في المحافظات التي سيمر عليها المشروع، ستفتح مساءً يومياً لمشروع محو الأمية.

على صعيد آخر، فاجأ ما يقرب من 1000 من متطوعي صناع الحياة، الدكتور عمرو خالد باحتفالهم بعيد ميلاده أواخر الأسبوع الماضي، ضمن فعاليات معسكر "صناع الحياة" بالإسكندرية، وقاموا بتقديم هدية عبارة عن "تورتة" مكتوب عليها "صناع الحياة"، تم بعدهاعرض فيلم قصير به ذكريات "صناع الحياة" منذ نشأتها قبل 7 سنوات.
وفي ختام كلمته قال عمرو خالد أنه لم يحتفل طوال سنوات عمره الـ 44 بيوم ميلاده بحفل كهذا وأنه لم يكن ينقصه سوى حضور زوجته وابنيه ووالديه، حتى تكتمل سعادته، ثم سجد لله سجدة شكر.


شاهد حفل عيد ميلاد عمرو خالد
http://www.youtube.com/watch?v=Uf-uLrq01-g&feature=player_embedded#!


شاهد حفل انطلاق  مشروع  العلم قوة
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=BL2vJBIG-qg

أهم الاخبار