حفل زفاف الثعابين يجلب السلام

الصفحه الاخيره

الاثنين, 03 يناير 2011 16:49
كتب- أبوبكر خلاف :

أقيمت اليوم الاثنين بكمبوديا مراسم زواج ثعبانين بحضور مئات السكان ومباركة كهنة هندوس من أجل جلب الرخاء والأمن والسلام للقرى وفق العادات والتقاليد بالبلاد. ووفقا لما أورده موقع القناة العاشرة الإسرائيلية حول هذا الخبر الطريف تلقى كلا الثعبانين (العروسين) الهدايا من أهل القرية وحصلا على بركة اثنين من الكهنة البوذيين .

استمر الاحتفال لساعتين بحضور الكهنة الذين باركوا الثعبانين ، ثم توالت تهاني أهل القرية بإلقاء الورود وغناء الأناشيد على نغمات الموسيقى الشعبية.

وفي حفل زفاف غير العادي

تم زواج الحية (الأنثى) "سمرون" ويبلغ طولها 5 أمتار ووزنها 90 كيلو إلى الثعبان ( الذكر) والذي يدعى "خرونج بيس " وهو يكافأها في الطول والوزن تقريبا .

يشار إلى أن أغلب الكمبوديين من الهندوس يعتقدون بتناسخ أرواح الموتى إلى كائنات أخرى لذا عندما يظهر حيوان بالمكان تسري الأقاويل والشائعات عن أصله وأنه روح فلان أو غيره ممن ماتوا.

ويعتقدون أيضا أن زواج الثعابين

من النوعية غير السامة له مفعول السحر ويجلب الأمن والرخاء والسلام لأهل البلاد.

وقال أحد سكان القرية:" رعايتنا لزواج الثعابين غير السامة هدفها جلب الصحة والسلام لقريتنا" وأضاف" أخبرونا أن الثعبانين على علاقة قوية ببعضهما وفي حاجة للزواج وعدم تحقيق أمنيتهما سيكون نذير شؤم على القرية ".

وأضاف "أن الثعبان (العروسة) عاشت بمنزله كفرد من أفراد الأسرة منذ عثر عليها قبل 16 عاما في رحلة صيد، ومن حينها حلت السعادة على بيته ولم يجد يوم بؤس .

أما الثعبان الذكر ( العريس) فكان لدى سيدة من القرية تبلغ من العمر 44 عاما وقالت إنها تعامله كابنها حيث إنها لم ترزق بأولاد".

 

أهم الاخبار