رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قيادات الوفد مع روح سعد زغلول

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 24 أغسطس 2011 15:22

دعا الدكتور السيد البدوي شحاتة، رئيس الوفد كافة الأحزاب السياسية للانضمام إلي التحالف الديمقراطي

. وأكد أن التحالف الآن في مرحلة التنسيق الانتخابي موضحاً أنه في حالة انضمام كافة الأحزاب يمكن الوصول إلي قائمة موحدة تكون انعكاساً لوحدة الأمة التي تجلت في ثورة 25 يناير. جاءت هذه التصريحات خلال زيارة البدوي وقيادات الوفد أمس الأول لأضرحة زعماء الوفد الخالدين. وأكد رئيس الوفد ان وثيقة التحالف الديمقراطي من اجل مصر التي وقعت عليها الاحزاب جميعا تتوافق 100% مع برنامج حزب الوفد وأفكاره وانه لا يستطيع رئيس الوفد أو هيئته العليا أو جمعيته العمومية يخالفوا مبادئ و قيم و ثوابت الوفد التي توارثناها جيلاً بعد جيل.
وطالب رئيس الوفد بأن تنتظر وتري الهدف السامي من هذا التحالف الديمقراطي الذي يهدف إلي وحدة صف الأمة و يقطع الطريق أمام

الجدل السياسي والجدل الطائفي الذي لن نجني من ورائه سوي الصراع و الضعف والعجز عن تحقيق أهداف ثورة 25 يناير وهذا ما يتمناه اعداء مصر في الداخل والخارج وقال  رئيس الوفد ان المنافسة في الانتخابات القادمة ستكون علي 700 مقعد بالانتخاب لمجلسي الشعب والشوري  بخلاف 176 مقعداً  في مجلس الشوري بالتعيين و10 مقاعد في مجلس  الشعب بالتعيين و بالتالي لدينا في هذا العدد الضخم ما يكفي لتمثيل الشعب المصري بكل أحزابه وفئاته وطوائفه والهدف من ذلك ان البرلمان القادم الذي سيكون أخطر برلمان في تاريخ مصر لانه سيضع الدستور و سوف يشكل البنية السياسية لمصر لعقود قادمة و بالتالي فالدستور لا تضعه الاغلبية لأن الاغلبية 
بطبيعتها  متغيرة فأغلبية اليوم هي أقلية الغد والهدف الأساسي ألا يكون في مجلس الشعب حزب يحتكر الأغلبية ولكن الأغلبية تكون بالتحالف بين كل الاحزاب في مصر .
ورداً علي سؤال حول المخاوف من وجود برلمان خال من المعارضة أكد رئيس الوفد اننا نخوض الانتخابات بقائمة موحدة  لكن في البرلمان سيمثل كل حزب بهيئته البرلمانية وستكون الممارسة البرلمانية منحازة إلي ما يحقق الصالح العام، كما ان هذه هي المرة قد تكون الأخيرة التي يمكن ان يحدث فيها مثل هذا التحالف فبعد هذه المرحلة التي قد تستمر لخمس سنوات أو أقل وبعد الانتهاء من استكمال البنيان السياسي لنظام الحكم في مصر   ستعود المنافسة السياسية لما يجب ان تكون عليه بعد ان نكون تجاوزنا هذه المرحلة الخطيرة التي تحتاج إلي وحدة الصف.
رافق رئيس الوفد خلال الزيارات فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد وعبد الفتاح نصير أمين الصندوق وأيمن عبد العال وحسام الخولي السكرتيران العامان المساعدان واللواء سفير نور عضو الهيئةالعليا لحزب الوفد والدكتور حسن شعبان وزير التنمية العمرانية في حكومة الوفد الموازية.

أهم الاخبار